اعلان

وزير التجارة: بحث إيجاد حلول عاجلة لمعوقات انسياب الحركة التجارية بين مصر ولبنان

وزير التجارة
وزير التجارة
كتب : أهل مصر

عقد المهندس أحمد سمير وزير التجارة والصناعة لقاءً مع أمين سلام، وزير الاقتصاد والتجارة اللبناني، حيث استعرض اللقاء سبل النهوض بمستوى التعاون الاقتصادي المشترك والبناء على علاقات الأخوة التي تربط البلدين في إقامة مشروعات حقيقية تصب في صالح الشعبين الشقيقين ، حضر اللقاء سفير لبنان بالقاهرة والدكتورة اماني الوصال رئيس قطاع الاتفاقيات والتجارة الخارجية.

حركة التجارة البينية بين البلدين

وقال الوزير إن اللقاء تناول استعراض عدد من الموضوعات المتعلقة بتيسير حركة التجارة البينية بين البلدين ومواجهة التحديات التي تعوق انسياب التبادل التجاري بين مصر ولبنان، حيث أن هناك تواصل دائم بين المسئولين في البلدين لتذليل كافة العقبات التي تواجه التجارة البينية بين مصر ولبنان، مشيراً الى حرص الدولة المصرية على الوقوف الى جانب دولة لبنان الشقيقة وتلبية احتياجات السوق اللبناني من مختلف المنتجات.

وزير التجارةجانب من اللقاء

وفي هذا الإطار كلف سمير مسئولي الوزارة بالتنسيق مع السفارة اللبنانية بالقاهرة لبحث أي معوقات وإيجاد حلول عاجلة للمعوقات التي تحول دون انسياب حركة التجارة بين البلدين.

ومن جانبه أكد أمين سلام، وزير الاقتصاد والتجارة اللبناني اهمية الدور المحوري لمصر ومساندتها للشعب اللبناني على المستويين السياسي والانساني سواء خلال جائحة فيروس كورونا او حادث انفجار مرفأ بيروت، لافتاً الى ان هناك فرصاً كبيرة لتعزيز التعاون التجاري والاقتصادي بين البلدين خاصة في ظل التوافق الكبير في الرؤى بين مسئولي البلدين لتحقيق نقلة نوعية في مستوى العلاقات التجارية والاستثمارية المشتركة.

وأشار سلام الى أهمية تبادل الزيارات بين رجال الأعمال في البلدين للتعرف على فرص الاستثمار المتاحة والعمل على فتح آفاق جديدة للشراكة التجارية والصناعية، موجهاً الدعوة لوزير التجارة والصناعة المصري بزيارة لبنان على رأس وفد من رجال الاعمال لبحث تعزيز العلاقات الاستثمارية والاقتصادية المشتركة

WhatsApp
Telegram