اعلان

شعبة المواد الغذائية: ارتفاع الأسعار يؤثر على المواطنين والتجار لهذا السبب

السلع الغذائية
السلع الغذائية

أكد الدكتور هشام الدجوي رئيس شعبة المواد الغذائية، بغرفة الجيزة التجارية، أن الارتفاع في أسعار السلع الغذائية يؤثر على المواطنين والتجار في آن معا، وهو ما يظهر في تراجع معدلات المبيعات بنسب كبيرة، في ظل انخفاض القدرة الشرائية للمواطن.

صورة ارشيفية السلع الغذائية

أهمية معارض أهلا رمضان

وقال في تصريحات خاصة لـ'أهل مصر'، إن الغرف التجارية تلعب دورا في توفير السلع الغذائية للمواطنين، عبر معارض أهلا رمضان المنتشرة في كل محافظات الجمهورية، مشيرا إلى أن الغرف التجارية نجحت في توفير السلع الغذائية بأسعار مخفضة بنحو 30%، وأضاف: 'محافظة الجيزة وحدها يوجد بها 15 معرضا، تتوافر بها كل السلع الأساسية بخصومات مغرية للمواطنين'.

التضخم يصل إلى 21.9%

ووفق أرقام الجهاز المركزي للتعبئة العامة والإحصاء بلغ معدل التضخم في شهر ديسمبر الماضي 21.9 % على أساس سنوي، متأثراً بارتفاع أسعار السلع الغذائية .

وأوضح الجهاز المركزي أن التضخم السنوي جاء لصعود «الطعام والمشروبات» خلال العام مشيراً إلى زيادة أسعار مجموعة الحبوب والخبز بنسبة 58.3%، مجموعة اللحوم والدواجن بنسبة 35.5%، مجموعة الأسماك والمأكولات البحرية بنسبة 44.2%، مجموعة الألبان والجبن والبيض بنسبة 48.9%، مجموعة الزيوت والدهون بنسبة 21.8%، مجموعة الفاكهة بنسبة 15.7%.

كما ارتفعت أسعار مجموعة الخضراوات بنسبة 38.8%، مجموعة السكر والأغذية السكرية بنسبة 31.0%، مجموعة منتجات غذائية أخرى بنسبة 40.9%، مجموعة البن والشاي والكاكاو بنسبة 36.0%، مجموعة المياه المعدنية والغازية والعصائر الطبيعية بنسبة 20.9% وسجل كل من الذرة الصفراء والمكرونة المعبأة والدقيق المعبأ وزيت عبدالسمش زيادات تجاوزت الـ 100%، محققه زيادات قدرها 152.82 % و130.62% و107.64% و103.56% على التوالي.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
انعقاد جلسات النواب بمقره الجديد بالعاصمة الإدارية الجديدة.. الأحد المقبل