اعلان

وزير البترول: نهدف لحفر 300 بئر استكشافي بحلول 2025

طارق الملا وزير البترول
طارق الملا وزير البترول

قال المهندس طارق الملا وزير البترول والثروة المعدنية، إن الصادرات البترولية ارتفعت خلال العام الماضي لتصل إلى ٢ر١٨ مليار دولار ، فضلاً عن تحقيق فائض في الميزان التجاري البترولي للعام الثالث على التوالي ليصل إلى أكثر من ٣ مليارات دولار.

حفر 300 بئر استكشافي بحلول 2025

وأضاف وزير البترول خلال كلمته في افتتاح فعاليات معرض ومؤتمر مصر الدولي للبترول «إيجبس 2023» اليوم الأحد، أنه في مجال البحث والاستكشاف، تم طرح ٤ مزايدات عالمية على منصة بوابة مصر للاستكشاف والإنتاج الرقمية منذ إطلاقها في ٢٠٢١، ومن المخطط طرح ۳ مزایدات عالمية لعدد من المناطق خلال العام الجاري. كما تم وضع خطة طموحة مع شركائنا العالميين حتى عام ٢٠٢٥ لحفر أكثر من ٣٠٠ بئر استكشافي والتي نسعى لوضعها على الإنتاج سريعاً.

الرئيس السيسي ورئيس الوزراء

مؤتمر مصر الدولي للبترول "إيجبس 2023"

وانطلق صباح اليوم الأحد، تحت رعاية الرئيس عبد الفتاح السيسي، الدورة السادسة من معرض ومؤتمر مصر الدولي للبترول 'إيجبس 2023'، بحضور كافة الرؤساء التنفيذيين بقطاع الطاقة والبترول والغاز في العالم، بالإضافة إلى نخبة من وزراء الطاقة وممثلي الحكومات ومسئولين رفيعي المستوى بالاتحاد الأوروبي وأمناء كبريات منظمات الطاقة الدولية وقادة الأعمال والمستثمرين في قطاع الطاقة.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً