اعلان

"منتجي الدواجن": 25% انخفاضات متوقعة للأسعار بدايه مارس

عضو الاتحاد العام لمنتجي الدواجن ورئيس غرفة صناعة الدواجن بالجيزة
عضو الاتحاد العام لمنتجي الدواجن ورئيس غرفة صناعة الدواجن بالجيزة

قال سامح السيد، عضو الاتحاد العام لمنتجي الدواجن ورئيس غرفة صناعة الدواجن بالجيزة، إن هناك انخفاضات متوقعة للأسعار بدايه مارس، موضحا أنه تم بالفعل بالتنسيق مع البنك المركزي الإفراج عن 199 ألف طن من الذرة وفول الصويا بحوالي 96 مليون دولار.

الدواجن

وأضاف أن تلك الافراجات حاليا فى طور النقل متوقعا أن يظهر انعكاس تلك الافراجات سيستغرق من ٣٥ يوم إلى ٤٥ يوم ليظهر على الأسعار.

أسعار الدواجن

وأشار السيد أن أسعار الدواجن حاليا فى السوق مرتفعه الا ان الفترة القادمة ستشهد انخفاض كبير فى الاسعار، متوقع أن تنخفض الاسعار بنسبة لن تقل عن ٢٥% لينخفض سعر الكيلو من ٧٥ جنيه فى المزرعه إلى ٥٥ جنيه فقط بنهاية فبراير الحالى وبداية شهر مارس وبحاول شهر رمضان.

تفاصيل الإفراج الجديد

وقال إن الإفراج شمل 156 ألف طن من الذرة بحوالي 56 مليون دولار وحوالي 43 ألف طن من فول الصويا بقيمة حوالي 32 مليون دولار وأيضا اضافات اعلاف بحوالي 8 مليون دولار، ليصبح إجمالي ما تم الافراج عنه خلال الفترة من (16 أكتوبر2022 حتى 9 فبراير 2023) 2.495 مليون طن منهم 1.750 مليون طن ذرة ، و745 ألف طن فول صويا وإضافات اعلاف وذلك بإجمالي مبلغ 1.250 مليار دولار.

الإفراج عن مستلزمات الإنتاج من الموانئ المصرية

وأضاف 'القصير'، أن ذلك يأتى في إطار متابعة تنفيذ توجيهات الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء، بشأن الإفراج عن مستلزمات الإنتاج من الموانئ المصرية ، مشيرا إلى أن الافراج يستهدف توفير كميات فى الاسواق من الذرة والصويا والتي هي المكونات الأساسية لأعلاف الدواجن وأيضا حيوانات المزرعة.

وأوضح وزير الزراعة، أن هناك متابعة مستمرة وتنسيق كامل مع البنك المركزي واتحاد الدواجن للإفراج الدوري عن الذرة وفول الصويا وخامات وإضافات الاعلاف من الموانئ المصرية.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
بث مباشر مباراة الزمالك ودريمز الغاني (2-0) في نصف نهائي الكونفدرالية (لحظة بلحظة) | بداية الشوط الثاني