اعلان

صفقة بيع حصة بي إنفستمنتس في توتال مصر ترتفع لـ29.8 مليون دولار

البورصة المصرية
البورصة المصرية

قالت شركة بي إنفستمنتس القابضة، إن القيمة النهائية لصفقة بيع حصتها في شركة توتال إنرجي (“TotalEnergies Marketing Egypt LLC “TE)، والبالغة 6.38% لشركة توتال إنرجي – أفريقيا ( “TotalEnergies Marketing Afrique SAS “TEMA)، ارتفعت إلى 29.8 مليون دولار، مقابل 27.6 مليون دولار.

شركة بي إنفستمنتس القابضة

إجمالي الصفقة بيع حصة بي إنفستمنتس في توتال مصر

وقالت الشركة في بيان إلى البورصة، اليوم الخميس الموافق 16 فبراير 2023، إن إجمالي الصفقة ارتفعت بقيمة 2.2 مليون دولار بعد تحقق بعض الشروط الخاصة بصفقة توتالي إنرجي- إفريقيا مع شركة أدنوك للتوزيع.

القيمة العادلة لشركة توتال إنرجي

واعتمدت الشركة دراسة القيمة العادلة لشركة توتال إنرجي والمعدة بواسطة المستشار المالي المستقل شركة بيكر للاستشارات المالية.

القوائم المالية لشركة توتال إنرجي

ويشار إلى أن بي إنفستمنتس القابضة، سجلت صافي ربح بلغ 60.46 مليون جنيه منذ بداية يناير حتى نهاية يونيو الماضي، مقابل 72.51 مليون جنيه أرباحاً خلال الفترة نفسها من العام الماضي.

وتراجعت إيرادات الشركة خلال الستة أشهر الأولى من العام الجاري حيث سجلت 59.56 مليون جنيه بنهاية يونيو، مقابل 98.93 مليون جنيه خلال الفترة نفسها من 2021.

وعلى مستوى الأعمال غير المجمعة، تراجعت أرباح الشركة المستقلة إلى 58.71 مليون جنيه خلال الفترة من يناير حتى نهاية يونيو الماضي، مقابل 93.33 مليون جنيه خلال النصف نفسه من 2021.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
بث مباشر مباراة الإسماعيلي وطلائع الجيش (0-0) في الدوري المصري اليوم (لحظة بلحظة) | ضغط من الإسماعيلي