اعلان

محمد العبار يكشف فرص الاستثمار بمصر خلال الفترة المقبلة

محمد العبار.jpg
محمد العبار.jpg
كتب : أهل مصر

قال رجل الأعمال الإماراتي، محمد العبار، رئيس شركة إعمار العقارية إن الشركة تبحث زيادة استثمارها في مصر خلال الفترة المقبلة.

وأشار العبار، في حديث لقناة العربية، أن شركة إعمار تعمل في مصر منذ 16 عاما، موضحا أن الوقت الحالي بعد الأحداث الاقتصادية العالمية الصعبة هو الوقت الأنسب الذي يبحث فيه عن فرص الاستثمار في مصر.

الفرص الاستثمارية بمصر

وأكد العبار، أن إعمار قضت 16 عاما خيالية في العمل بمصر في مناخ جيد جاذب لـ الاستثمار وحققت مبيعات خيالية وأرباح قياسية في مصر، ولكن مؤخرا بسبب الأحداث العالمية تغير الوضع قليلا لكن مصر تبقى هي مصر بكل ما تحمله من فرص، رغم الظروف العالمية وتخارج رؤوس الأموال الساخنة، ولكن ذلك لن يؤثر لأن حضارة مصر موجودة كما هي، النيل والأهرامات موجودة لن تتحرك والساحل الشمالي موجود، والاقتصاد القوي.

رؤية شركة إعمار للاستثمار في مصر

وكشف رجل الأعمال الإماراتي، أن إعمار لها نظرة مستقبلية في الاستثمار داخل مصر، وتؤمن بأهمية العمل في القطاع العقاري بمصر، في ظل وجود 100 مليون مواطن، وهو ما يدفع الشركة للبحث عن المزيد من فرص الاستثمار.

وأشار العبار، إلى أن الشركة ليست بحاجة في الوقت الحالي إلى تمويلات جديدة حيث تمتلك سيولة كافية، مضيفا أن الشركة تبحث بجدية عن فرص استثمارية في مصر خلال الفترة الحالية.

53 مليار درهم مبيعات متأخرة

وتابع العبار، إلى أن إعمار العقارية لديها حاليًا أكثر من 53 مليار درهم مبيعات متأخرة ستدعم نمو الأرباح بشكل إيجابي خلال الثلاث سنوات المقبلة، مؤكدا أن توزيعات الأرباح للمساهمين ستكون أفضل العام الحالي.

وبحسب بيان للشركة، ارتفعت أرباح إعمار العقارية، أكبر شركة تطوير عقاري في المنطقة، إلى 6.832 مليار درهـم (0.82 درهم/للسهم) بنهاية عام 2022، قياسا بأرباح قدرها 3.8 مليار درهم خلال نفس الفترة من عام 2021.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
مسؤول كبير في حماس: رئيس CIA أجرى تعديلات على المقترح الجديد لصفقة الرهائن