اعلان

رئيس جهاز مدينة الشروق يتفقد أعمال التطوير ورفع كفاءة الطرق بعدة مناطق

المهندس على سعد، رئيس جهاز تنمية مدينة الشروق
المهندس على سعد، رئيس جهاز تنمية مدينة الشروق

تفقد المهندس على سعد، رئيس جهاز تنمية مدينة الشروق، يرافقه مسئولو الجهاز، أعمال تنفيذ الطبقة الأسفلتية بمحور الشهيد الرائد خالد مغربي، والذي يعد أهم محاور الطرق الجاري إنشاؤها نظرًا لما يحققه من ربط قطاعي المدينة بصورة مباشرة، وكذلك موازاته لمسار مشروع القطار الكهربائي (L. R. T)، مما يساهم في تيسير انتقال سكان القطاع الشرقي من وإلى محطة القطار الكهربائي.

المهندس على سعد، رئيس جهاز تنمية مدينة الشروق

أعمال الرصف

وتابع المهندس علي سعد، أعمال الرصف بأهم قطاع من قطاعاته الثلاثة حيث يربط بداية المحور من الدائري الأوسطي (قطاع١ ومدخل٢ قطاع٣)، مضيفاً أن المحور يمُر بشمال المدينة للربط بين مدخل 1 و2 بطول 4 كم، وبعرض 3 حارات مرورية لكل اتجاه، وتشمل الأعمال التخطيط المروري واللافتات الإرشادية والتحذيرية، فضلاً عن الإنارة العامة ورصيف مشاة وجزيرة وسطى.

تنفيذ محور عرضى جديد

وفي سياق متصل، أعلن المهندس على سعد، عن البدء في تنفيذ محور عرضي جديد يربط بين كل من المحور الشرقي والعمارات، وينقل الحركة المرورية والوصول بها إلى محور الحرية ويتوسط موقعي مشروعي الجيزة وعباد الرحمن.

الصرف الصحى

وأضاف رئيس الجهاز، أنه جارٍ العمل بطبقة السن وضبط مناسيب مطابق الصرف الصحي بالطريق، وأن طول المحور حوالي 1200 متر، وبعرض ثلاث حارات مرورية لكل اتجاه، وبه رصيف مشاة وجزيرة وسطى وأعمدة إنارة.

رفع كفاءة الطرق والأرصفة

وأعطى المهندس على سعد، إشارة البدء لرفع كفاءة الطرق والأرصفة واستكمال زراعة وتجميل المسطحات الخضراء بالمنطقة الخامسة عمارات، ضمن جهود رفع كفاءة وتطوير الطرق بالمناطق من الأولى حتى السادسة عمارات، حيث تم المرور على الأعمال الجارية للأرصفة أمام العقارات والجزر ومناطق الخدمات، وكذلك أعمال قشط الأسفلت المتهالك وفرد طبقة الأساس تمهيداً لرصف الطرق، كما تم المرور أيضاً على أعمال زراعة وتجميل المسطحات الخضراء.

المتابعة المستمرة للأعمال وسرعة التنفيذ

ووجه رئيس الجهاز أطقم الإشراف بالمتابعة المستمرة للأعمال وسرعة التنفيذ لكامل المشروع استجابة لسكان تلك المناطق.

شن حملات مكثفة لاستهداف رفع المخلفات والنظافة العامة بالشوارع

وفي السياق ذاته، وجه المهندس علي سعد، بشن حملات مكثفة لاستهداف رفع المخلفات والنظافة العامة بالشوارع، وكذا تنفيذ صيانة إضافية للمسطحات الخضراء بكمبوند جنة، مشددًا على استمرار الحملات حفاظًا على الرونق المتميز بالمشروع.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
القميص الأحمر والشورت الأبيض.. الأهلي بالزي التقليدي أمام مازيمبي