اعلان

شعبة الدواجن: توقعات بارتفاع أسعار الدواجن مع دخول شهر رمضان

الدواجن
الدواجن

قال عبد العزيز السيد رئيس شعبة الدواجن باتحاد الغرف التجارية، إنه من المتوقع ارتفاع أسعار الدواجن، خاصة مع اقتراب شهر رمضان المبارك.

عبد العزيز السيد رئيس شعبة الدواجن باتحاد الغرف التجارية

الإفراج عن شحنات الأعلاف بالمؤاني

وأوضح رئيس شعبة الدواجن، في تصريحات خاصة لـ "أهل مصر"، أنه رغم الإفراج عن شحنات الأعلاف بالموانئ، إلا أن الأسعار ستكون في زيادة، مشيرًا إلى أن سعر العلف بلغ 23جنيها للكيلو، في حين بلغ سعر الفول الصويا 31جنيها للكيلو، وبلف سعر الذرة 16800للطن، مع العلم أن هذه الأسعار يضاف عليها أسعار تكلفة تربية الدواجن بالتزاماتها

ضرورة وجود متابعة ورقابة دورية

وأكد رئيس شعبة الدواجن، على ضرورة وجود متابعة ورقابة دورية لمحاولة ضبط الانفلات السعري، كما كان سعر كيلو الفراخ البيضاء 86 جنيها، بينما سجل سعر كيلو الفراخ البلدي 115 جنيها، وبلغ سعر البانية 180 جنيها.

الدواجن

أسعار الدواجن اليوم الإثنين 20 فبراير 2023

سجل سعر الدواجن البيضاء ما بين 80 إلى 81 جنيهًا للكيلو، بينما تراوح سعر الدواجن الساسو ما بين 95 و96 جنيهًا للكيلو، وسجل سعر الدواجن البلدي بين 98 و99 جنيهًا للكيلو، وتراوحت أسعار لحم الأمهات الأبيض بين 69 و70 جنيهًا للكيلو.

الإفراج عن الأعلاف

وبحسب بيان صادر عن وزارة الزراعة واستصلاح الأراضي ، فإنه تم خلال الفترة الأخيرة الإفراج عن كميات كبيرة من الأعلاف التي كانت منتظرة في الموانئ ، ليصل إجمالي ما تم الإفراج عنه خلال الفترة من (16 أكتوبر2022 حتى 25 يناير 2023) 2.291 مليون طن، بقيمة 1.154 مليار دولار.

وعن حجم إنتاج الدواجن في مصر سنويا، فكشفت عنه وزارة الزراعة واستصلاح الأراضي، مشيرة إلى أن حجم إنتاج الدواجن سنويا يصل إلى حوالي 1.4 مليار طائر، فيما يتم إنتاج حوالي 14 مليار بيضة سنويا بمختلف أنواعه.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
وزير الخارجية: التوترات الإيرانية الإسرائيلية حولت أنظار العالم عن معاناة غزة