اعلان

رئيس شعبة الدواجن بالقاهرة: مصر قد تلجأ للاستيراد من روسيا

سعر الدواجن
سعر الدواجن

كشف الدكتور عبد العزيز السيد، رئيس شعبة الدواجن بالغرف التجارية، عن أن مصر قد تلجأ إلى استيراد الدجاج من عدة دول غير البرازيل، مثل: روسيا، قائلا: "إلا أننا لا نستورد الدواجن من الصين أو الهند".

وأوضح السيد في تصريحات سابقة أدلى بها إلى "أهل مصر"، أن هناك تبادلا تجاريا مع دول مجموعة البريكس بالفعل، إلا أننا لا نعلم هل يتم التعامل بعملة الدول المستورده منها أم بالدولار فنحن حتى الآن لا نعرف مدى سريان الاتفاقية أو عملة التعامل.

وقال: "نادينا فى كل وسائل الإعلام بأن يتم التبادل التجاري بعملة الدولة الموردة، الأمر الذي سيؤدي إذا تمت الاستجابة إلى ندائنا لتخفيف الضغط على الدولار".

وفي وقت سابق قال سامح السيد رئيس شعبة الدواجن في الغرفة التجارية، إن استيراد الدواجن خطوة إيجابية من الحكومة، من أجل إحداث توازن في الأسواق، متابعا: تكلفة الدواجن وأسعارها كان مبالغ بها للغاية.

وخلال تصريحات عبر فضائية "إكسترا نيوز" أكد السيد أن الدواجن المجمدة البرازيلية من أجود الأنواع، والبرازيل تصدر الدواجن لـ70 % من دول الخليج، مشددا على أن الدواجن المجمدة أمنة 100%، ولن تؤثر على الإنتاج المحلي.

وتابع: سنستورد في البداية 50 ألف طن، وبعد فترة 50 أخرين، ووفقا للوضع سينخفض الاستيراد من الخارج، متابعا: من الطبيعي إلا ترتفع أسعار الدواجن عن 73 جنيها، ولكن ما يحدث الآن غير طبيعي.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً