اعلان

رئيس شعبة الدواجن: 9 جنيهات انخفاض في أسعار الفراخ

رئيس شعبة الدواجن السيد عبد العزيز
رئيس شعبة الدواجن السيد عبد العزيز
كتب : مي طارق

قال السيد عبد العزيز، رئيس شعبة الدواجن بالاتحاد العام بالغرفة التجارية، أن أسباب انخفاض أسعار الدواجن في الأسواق المحلية، يرجع إلى طرح الدواجن المجمدة بسعر 65 جنيها في المجمعات الاستهلاكية، وذلك لسد احتياجات المواطنين، وتعويض حالة نقص المعروض منها، الناتجة عن ضعف الإنتاج وكثرة التكاليف على المربين.

انخفاض أسعار الدواجن البلدي والحمراء

وأضاف عبد العزيز في تصريحات خاصة لـ « أهل مصر »، أن هناك انخفاض في أسعار الفراخ البلدي والحمراء، بقيمة تتراوح بين 8 جنيهات، إلى 9 جنيهات، وتبدأ أسعارها من 89 جنيها، إلى 90 جنيها في المزرعة، بعدما كانت تبلغ قيمتها 99 جنيها، فيما تراجعت أسعار الدواجن البيضاء عند مستويات 62 جنيها، إلى 65 جنيها.

استقرار أسعار البيض اليوم

وأشار رئيس شعبة الدواجن بالاتحاد العام بالغرفة التجارية، إلى استقرار في أسعار البيض اليوم بالمزارع، بلغ سعر كرتونة البيض الأبيض 108 جنيه، و كرتونة الأحمر سجل 111 جنيه، بينما وصل سعر كرتونة البيض البلدي إلى 120 جنيه، ويباع للمستهلك بنحو 125 جنيه.

تراجع أسعار الدواجن البيضاء

وكان حازم المنوفي، رئيس شعبة المواد الغذائية والبقالة بالغرفة التجارية بالإسكندرية، أعلن أمس اليوم، أن بورصة الدواجن شهدت حالة من الهبوط السريع لتصل أسعار الدواجن البيضاء 'أرض مزرعة' 65 جنيها بدلاً من 81 جنيها.

انخفاض أسعار الكتاكيت

كما يشهد السوق انخفاض حاد في أسعار الكتاكيت، ليصل سعره إلي11جنيها بعد وصوله إلى 30 جنيها.

دواجن مستوردة

وكان السوق المصري شهد حالة من ارتفاع أسعار الدواجن بشكل كبير خلال الأيام الماضية وقد تم طرح أنواع دجاج مجمدة بأسعار أقل للمستهلك، مما أحدث حالة من الهدوء في السوق المحلية المصرية ويتم انخفاض لأسعار الدواجن بشكل عام خلال الفترة المقبلة، خاصة مع ارتفاع أسعارها بشكل كبير خلال الأسابيع الماضية وصل إلى 150 جنيها تقريبا وهو رقم مبالغ فيه وبالتالي ستسهم السوق الجديدة في انخفاض الأسعار وإحداث حالة من التوازن.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً