اعلان

توقعات بتحقيق مؤشر البورصة قمة جديدة في نهاية الأسبوع

البورصة المصرية
البورصة المصرية

قال حسام عيد خبير أسواق المال، إن نجاح المؤشر الرئيسي في الحفاظ والاستقرار أعلى مستوى الدعم الرئيسي في نهاية جلسة منتصف الأسبوع، قد يدفعه لاستعادة مستوى المقاومة الرئيسي 17200 نقطة مدعومًا بنشاط الأسهم القيادية واتجاه المؤسسات المالية المصرية والعربية نحو الشراء وفتح المراكز المالية بالقرب من مستوى الدعم الرئيسي للمؤشر.

البورصة المصرية

البورصة المصرية

وأضاف في تصريح خاص لـ«أهل مصر»، أنه في حالة عدم نجاح المؤشر في الاستقرار أعلى مستوى الدعم الرئيسي قد يتجه إلى اختبار مستوى الدعم الثاني 16800 نقطة .

وأشار إلى أن مؤشر الأسهم الصغيرة والمتوسطة EGX70 نجح في الإغلاق بالمنطقة الخضراء بنهاية تعاملات اليوم مسجلاً مستوى إغلاق عند 3016.98 نقطة بفضل الآداء المتباين والمستقر لأغلب الأسهم الصغيرة والمتوسطة والمتاجرة السريعة.

وأضاف أن اتجاه المستثمرين الأفراد المصريين نحو الشراء وفتح المراكز المالية أدى إلى صعود المؤشر بالقرب من مستوى الدعم الرئيسي 3000 نقطة، مشيرًا إلى استقرار المؤشر السبعيني أعلى مستوى الدعم الرئيسي 3000 نقطة قد يدفعه إلى اختبار مستوى المقاومة الرئيسي والقمة التاريخية للمؤشر السبعيني 3070 نقطة.

البنك المركزي المصري

وكشفت قوائم المالية للبنك المركزي المصري، عن تحقيق صافي ربح بلغ 1.058 مليار جنيه بنهاية ديسمبر 2022، مقابل خسائر بلغت 114.238 مليار جنيه بنهاية نوفمبر 2022.

أرباح البنك المركزي

وأوضح البنك المركزي، أنه قام بتطبيق معالجة محاسبية خاصة بالتعامل مع الآثار المترتبة، على تحريك أسعار صرف العملات الأجنبية في البنود التالية (رأس المال، الاحتياطيات، خسائر مرحلة، صافي الأرباح).

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
إحباط محاولة تهريب متهمين من محكمة مطروح.. ومصدر أمني: «كان معهم شركاء بالخارج»