اعلان
اعلان

الدكاني: إدراج الشركات القوية بالبورصة يضعها ضمن اهتمام المؤسسات المالية الاقليمية والدولية

ايجترانس بالبورصة
ايجترانس بالبورصة

قال رامي الدكاني، رئيس البورصة المصرية، أن استعراض قصة نجاح إيجيترانس يوضح لنا كيف يمكن للشركات الإستفادة من الفرص الكبيرة التي يخلقها القيد، حيث تصبح الشركة تحت رادار المستثمرين من المؤسسات المالية المحلية والإقليمية والدولية أو المستثمرين الأفراد، مما يساعدها في تدبير التمويل اللازم لتوسعاتها، ويجعلها دائما مواكبة لأخر مستجدات التقنيات التكنولوجية ومتبعة لأفضل الممارسات الإدارية وملتزمة بأحدث المعايير الدولية للحوكمة.

ايجترانس بالبورصة

استضافت قاعة التداول بمقر البورصة المصرية مجلس ادارة شركة ايجيترانس الرائدة في قطاع النقل والخدمات اللوجستية وذلك خلال فعالية 'دق جرس' والذي تم تنظيمها اليوم احتفالا باليوبيل الفضي (مرور25 عامًا) على إدراج شركة ايجيترانس بالبورصة، وذلك بحضور رامي الدكاني رئيس البورصة المصرية وهبه الصيرفي نائب رئيس البورصة ومشاركة رامى الدكاني رئيس مجلس إدارة البورصة المصرية، و هبة الله الصيرفى نائب رئيس مجلس إدارة البورصة المصرية، وقيادات شركة ايجيترانس وعلى رأسهم جمال محرم، رئيس مجلس الإدارة و المهندسة عبير لهيطه، العضو المنتدب للشركة.

ايجترانس بالبورصة

وخلال كلمته استعرض جمال محرم، رئيس مجلس إدارة ايجيترانس، تجربة ايجيترانس مع الإدراج في البورصة في عام 1998، والأثر الايجابي لعملية القيد في البورصة على أداء الشركة، وكيف أنه كان أحد الركائز التي شكلت انطلاقة جديدة لايجيترانس مكنتها من تعزيز علامتها التجارية بالسوق ودعمت أرباحها، مما انعكس على ارتفاع مستوى الخدمات التي تقدمها ايجيترانس بمختلف قطاعات النقل وخدماته اللوجستية، والذي بدوره أدى إلى زيادة حصة ايجيترانس من السوق المصري لتمثل أحد أكبر الأسماء في قطاع عملها.

وفي إطار الفاعليات التي اختتمت بعقد مؤتمر صحافي استعرضت عبير لهيطه، العضو المنتدب لايجيترانس أهم النتائج المالية للربع الأخير من عام 2022، مشيرة: 'أنه من المتوقع أن تتجاوز القيمة السوقية لقطاع اللوجستيات في مصر 50 مليار دولار أمريكي بحلول عام 2024. فتتطور مصر كواحدة من الدول التجارية الرئيسية وتخلق مجموعة واسعة من الفرص لمقدمي الخدمات اللوجستية. كما تهدف الحكومة إلى جعل مصر مركزًا للإنتاج والتوزيع لخدمة أوروبا والشرق الأوسط وأفريقيا، وهو ما يتماشى مع رؤيتها لعام 2030 بعنوان التنمية الاقتصادية باعتبارها قسمًا أساسيًا، والذي يتضمن تطوير البنية التحتية للمواصلات. ومن المتوقع أن تؤدي الزيادة في اختراق الشركات وأنشطة البناء إلى زيادة الطلب على لوجستيات المشروعات ولوجستيات العقود التي تخدم قطاعي الصناعة والتجزئة. فمن المتوقع أن تسجل مصر أعلى معدل نمو في بلاد الشام وشمال إفريقيا، حيث تسارعت وتيرة النمو من معدل 4.2٪ في عام 2017 إلى حوالي 5.0٪ بحلول عام 2019 و5.5٪ بحلول عام2021. '

وأضافت لهيطه 'أنّ العالم فى تطور دائم ويعيد بناء نفسه ليواجه الصدمات الاقتصادية والبيئية والصحية بالإضافة إلى مشاكل الحرب الروسية الاوكرانية وغيرها مما ينتج عنه فى النهاية صورة أكثر وعيا وثقافة. وهذا ما شهدته ايجيترانس مع قطاع اللوجيستيات والنقل من تحديات واجهناها بنجاح على مدار خمسين عام وتحديات مازلنا نواجهها ومستعدون لها بفريق كامل من ذوي الخبرة والإمكانيات المتميزة والعمل المستمر لتقديم حلول نقل متكاملة وآمنة تتسم بكفاءة التكاليف والانضباط في المواعيد داعمين بذلك نجاح عملائنا في مختلف القطاعات سواء في السوق المحلية أو الأسواق الجديدة.'

وقالت لهيطه 'رغم ما شهده العالم من أحداث فى الربع الآخير من عام 2022، قد قوبل بموجة من التغيرات المستمرة فى سلاسل التوريد العالمية إلا أننى فخورة بتطور الأداء المالي للشركة من حيث نسب النمو والإيرادات. وبالرغم من تقلص سوق النقل واللوجستيات عالميًا بنسبة 9٪، والتقلبات الكبيرة في الطلب خلال العام، إلا أن ايجيترانس كانت قادرة على إدارة الأزمة وتقليص تأثيرها من خلال إجراءات صارمة لإدارة التكاليف والتحكم فيها وتطبيق خطط عمل وإدارة مرنة، حيث حققت ايجيترانس نسب نمو متميزة، أدت إلى زيادة الإيرادات الأمر الذي مكنها من تحقيق صافي أرباح بعد الضرائب بلغت 46 مليون جنيه، وسجلت الإيرادات زيادة بنسبة 36.3%.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً