منصات الأون لاين تكافح الركود بعروض رمضان

صورة ارشيفية
صورة ارشيفية

أطلقت منصات التجارة الالكترونية عروضا ترويجية لتنشيط مبيعاتها خلال شهر رمضان بما يدعم القدرة الشرائية للمستهلكين وتلبية احتياجاتهم خلال الشهر الكريم ومواجهة ركود السوق الذي نتج عن الموجة التضخمية الأخيرة.

وحسب مركز المعلومات ودعم اتخاذ القرار بمجلس الوزراء، يبلغ عدد من قام بشراء سلعة أو خدمة أون لاين نحو 48 مليون فرد من مستخدمي الإنترنت ( 75) مليون فرد، في حين سجلت نسبة من استخدم بطاقات بنكية لهذا الغرض نحو 2.4%.

وكشف جهاز تنمية التجارة الداخلية أن حجم التجارة الإلكترونية في السوق المصرية وصل لنحو 93 مليار جنيه مصري، فيما تتوقع الإحصائيات الدولية صادرة عن وزارة التعاون الدولي أن تنمو التجارة الإلكترونية في مصر بنسبة 18.6% بين عامي 2021 و2025.

أعلنت نون، المنصة الرقمية لتسوق الإلكتروني في الشرق الأوسط عن إطلاقها عروض ما قبل رمضان بخصومات تصل إلى 65% على آلاف المنتجات، بدءًا من 25 فبراير ويمتد حتى منتصف ليل 5 مارس، تشهد فترة رمضان ملايين الزائرين للبحث عن أفضل العروض، يمكن للعملاء زيادة مدخراتهم من خلال العروض البنكية.

صورة ارشيفية منصات التجارة الالكترونية

ويمكن للعملاء زيادة مدخراتهم من خلال شراكة نون باي ناس التي تدعمها فاليو، مما يمكنهم من الشراء الآن والدفع لاحقًا على مدار 3 أشهر بدون فوائد أو رسوم شراء ومن غير مقدم، وبإمكان حاملي بطاقات البنك الأهلي المصري، والبنك التجاري الدولي، وبنك مصر تقسيم مدفوعاتهم على 36 شهراً.تضمن عروض ما قبل رمضان خصومات تصل إلى 65% على الإلكترونيات، فتتوفر أجهزة الألعاب من سوني ولوجيتك بخصومات تصل إلى 50%، إلى جانب الهواتف المحمولة من أبل وسامسونج بخصومات تصل إلى 35%، وتشمل العروض أيضاً خصومات تصل إلى 25% على أجهزة التلفزيون من إل جي وسامسونج وتوشيبا وتورنادو، فضلاً عن خصومات تصل إلى 65% على المقالي الهوائية وآلات صنع القهوة والخلاطات وأجهزة المطبخ من أفضل العلامات التجارية مثل تورنادو وبلاك آند ديكر.

وتوفر نون آلاف المنتجات في فئات الجمال والمنزل والإلكترونيات والأجهزة المنزلية بأسعار تخفيضية تتراوح من 30% إلى 65%، وتشمل فئات الأزياء خصومات بنسبة تتراوح من 40% إلى 70%، بالإضافة إلى عروض على منتجات الجمال، كما ستتاح عروض ما قبل رمضان على تطبيق نون بدءًا من 26 فبراير ويمتد حتى منتصف ليل 5 مارس، مع ادخارات ضخمة على آلاف المنتجات مع إمكانية التوصيل في خلال 15 دقيقة والمزيد.

وحسب تقرير، 'آفاق المدفوعات الرقمية في الشرق الأوسط وشمال أفريقيا'، أول منشورات منصة 'إعادة تصور المدفوعات'، التي أطلقتها شركة 'أمازون'، فإن جيل الألفية (مواليد الفترة بين عامي 1981 و1996) يمتلك أعلى قدرة شرائية، على منصات التجارة الرقمية. وتوقع التقرير زيادة سوق المدفوعات الرقمية في القطاعات الرئيسية، بين عامي 2021 و2023 بمعدل سنوي مركب يبلغ 19.6% في مصر، مقابل18.3% في الإمارات، و13.6% في السعودية.

وأوضح التقرير، نمو سوق التجزئة على الإنترنت في مصر نتيجة زيادة معدلات انتشار الهواتف الذكية، لافتًا إلى أن المدفوعات الرقمية في مصر، ساهمت في تعزيز الشمول المالي، مع اقتراب نسبة انتشار البطاقات المدفوعة مسبقًا، والمحافظ المحمولة من 40%.ونوه التقرير، أن نسبة 43% من جيل ما بعد الألفية في مصر، يستخدم المحافظ الرقمية أو المحمولة في مدفوعاتها اليومية، مقارنة بنسبة 48% في السعودية و51% في الإمارات.وأشار التقرير، إلى ثلاث ركائز لتحديد توجهات المدفوعات الرقمية، وهي الحوكمة التعاونية، ونشوء الأسواق الرقمية، وازدياد الشمول المالي.

كما توصل التقرير إلى تسعة عناصر فعالة في الوقت الحالي قد تؤثر على مستقبل المدفوعات في المنطقة، وتتضمن المدفوعات متعددة القنوات، والمدفوعات بين النظراء، والمدفوعات من داخل التطبيقات، وخيارات “اشترِ الآن، وادفع لاحقًا”، والأقساط، والإقراض التجاري، والتطبيقات الشاملة، والتسوق عبر الحدود، والمدفوعات الفورية.

ويقدم موقع أمازون عروضا على كرتونة رمضان التي تضم احتياجات الشهر الكريم، والتي يقبل على شرائها الكثيرون، وخاصة لأعمال الخير. من خلال كرتونة رمضان، مكونة من 13 قطعة - وزنها 7 كجم.

وتحتوي كرتونة رمضان من موقع أمازون على كل ما يلي:أرز أبيض وسكر ومكرونة ونوع آخر من مكرونة وشعيرية وحبوب وصلصلة طماطم وزجاجة زيت وملح الطعام وشاي وتمر وسمنة وتأتي هذه المنتجات بكميات مختلفة (13 عبوة بوزن إجمالي 7 كجم)، وعند الحصول على كرتونة رمضان من أمازون تحصل على خصم إضافي 20٪ يصل إلى 40جنيه عند الدفع عبر الإنترنت باستخدام Vodafone Cash. كرتونة رمضان لأسرة صغيرة 3 أفراد ويكفيها لمدة لا تتجاوز 10 أيام، أو يمكن التبرع بها ضمن أعمال الخير في الشهر الكريم.

من جانبه قرر كارفور اطلاق عروض تصل لـ70% خصم على السلع المختلفة خلال شهر رمضان عبر منصته الاللكترونية بهدف المساهمة في دعم الأسر من خلال تقديمه لمجموعة من العروض التي قد تكون الأفضل على الأطلاق التي شملت اللحوم والدواجن ومنتجات الألبان والغذاء وكافة المنتجات الغذائية وأيضًا المنتجات الكهربائية وغيرها من المستلزمات الأساسية في البيوت في شهر رمضان.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
بث مباشر مباراة الريان القطري والنصر السعودي (0-0) بدوري أبطال آسيا للنحبة (لحظة بلحظة) بداية المباراة