اعلان

المركزي يحدد السعر الجديد لفوائد البنوك في هذا الموعد

البنك المركزي المصري
البنك المركزي المصري

يجتمع البنك المركزي المصري نهاية شهر مارس، ويأتي ذلك بعد اجتماع الفيدرالي الإنجليزي ومراجعة صندوق النقد الدولي لسياسات الإصلاح المالي المصري قبل منح القسط الثاني من القرض والذي سيساعد في دخول 1.65 مليار دولار إلى خزائن مصر.

مواعيد صرف الشركة الثانية

وسيصرف صندوق النقد الدولي الشريحة الثانية من القرض، والتي تقدر بـ 347 مليون دولار من صندوق النقد الدولي وكذلك قرض صندوق الصلابة والاستدامة التابع لصندوق النقد الدولى بواقع نحو 1.3 مليار دولار، ليبلغ إجمالي ما تنتظره مصر في شهر مارس حوالي 1.65 مليار دولار.

مؤشر الدولار

وانهى مؤشر الدولار الأمريكي تداولات الأسبوع الماضي عند 104.485 مقابل سلة من العملات الأجنبية، مع وجود تصريحات فيدرالية تشير إلى احتمالية تبني الفيدرالي الأمريكي سياسات أكثر تشددًا لكبح جماح التضخم، والتي قد تدفع الفيدرالي لرفع أكبر لأسعار الفائدة في اجتماع مارس، وهو ما سيضع ضغطًا أكبر على الاقتصاد المصري الذي فضل بنكه المركزي تثبيت الفائدة في آخر اجتماع رغم عدم تماشي تثبيت الفائدة مع وصايا صندوق النقد الدولي بتبني سياسة متشددة للسيطرة على التضخم ومنح قيمة فائدة حقيقية.

تعاملات الدولار اليوم

شهدت أسعار الدولار اليوم الأحد خلال تعاملات بداية الأسبوع استقراراً في ختام تعاملات اليوم، ويخضع سعر العملة الأمريكية وفقا لآليات قانون العرض والطلب بالأسواق.

وتتبع مصر آلية سعر صرف مرن منذ أكتوبر الماضي تنفيذا للاتفاق مع صندوق النقد الأجنبي، نتيجة وجود عوامل اقتصادية أخرى لها دور مؤثر في اتجاه سعر الصرف.

سعر الفائدة

وكانت لجنة السياسة النقديـة للبنك المركزي المصـري قد قررت الإبقاء على سعري عائد الإيداع والإقراض لليلة واحدة وسعر العملية الرئيسية للبنك المركزي في اجتماعها الأخير عند مستوي 16.25٪، 17.25٪ و16.75٪ على الترتيب، كما تم الإبقاء على سعر الائتمان والخصم عند مستوي 16.75٪.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً