اعلان

جمارك مطار أسوان الدولي تحبط محاولة تهريب كمية من النقد

المضبوطات
المضبوطات

تمكن رجال الجمارك بمطار أسوان الدولي، من إحباط محاولة تهريب كمية من النقد المصري، بالمخالفة لقانون البنك المركزي والجهاز المصرفي رقم 194 لسنة 2020 والتعليمات النقدية السارية وقانون مكافحة غسيل الأموال رقم 80 لسنة 2002، وقانون الجمارك رقم 207 لسنة 2020 وقانون الإستيراد والتصدير رقم 118 لسنة 1975 .

إدارة الأمن الجمركي

فبناء على مذكرة اشتباه مقدمة من إدارة الأمن الجمركى ومعاون مباحث مطار أسوان مفادها اعتزام أحد الركاب المغادرين إلى السودان على رحلة خطوط مصر للطيران عبر مطار القاهرة تهريب كمية من النقد المصري .

وبالعرض على مدير جمرك مطار أسوان قرر تشيكل لجنة لتفتيش حقائب الراكب وجود ٢١٢ ألف جنيه مصري مخبأة وملفوفة داخل عدد ٢ كيس بلاستيك أسود اللون بملابسه

جمارك أسوان

وقرر مدير عام جمارك أسوان والمنافذ الجمركية اتخاذ الإجراءات القانونية وتحرير محضر ضبط جمركى رقم 2 لسنة 2023 والإحالة للنيابة العامة وتحريز المضبوطات .

يأتى ذلك تنفيذا لتعليمات الشحات غتورى رئيس مصلحة الجمارك المصرية وعمر على محمد رئيس الادارة المركزية لجمارك البحر الأحمر والمنطقة الجنوبية بتشديد الرقابة على المنافذ الجمركية وإحباط كافة محاولات التهرب الجمركي.

مصلحة الضرائب

أكد رضا عبد القادر مساعد وزير المالية لشئون مصلحة الضرائب، أن منظومة الايصال الإلكتروني أحد مشروعات التطوير والميكنة التي تشهدها المصلحة، وتحظى بمتابعة دقيقة ومستمرة من وزير المالية، لافتًا إلى أنها تعد استكمالًا لمنظومة الفاتورة الإلكترونية، وأن مصلحة الضرائب المصرية تبذل كل الجهد من أجل تقديم الدعم الفني اللازم للممولين في كافة مراحل الالزام.

تطبيق المرحلة الرابعة لمنظومة الإيصال الإلكتروني

وأعلن مختار توفيق رئيس مصلحة الضرائب المصرية، عن صدور قرار المرحلة الرابعة 'المرحلة الأولى الفرعية' لمنظومة الإيصال الإلكترونى رقم '168' لسنة 2023، بإلزام الممولين والمكلفين الوارد أسمائهم بالقائمة المرفقة بهذا القرار، والمعلنة على الصفحة الرسمية لمصلحة الضرائب المصرية، بإصدار فواتير ضريبية إلكترونية 'إيصالات ضريبية إلكترونية' على بيئة التشغيل الفعلى عن الخدمات المؤداه أو السلع المباعة للمستهلك النهائى، وذلك اعتبارًا من 15 أبريل 2023.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
مجلس النواب يوافق على قانون التأمين الموحد