اعلان

تعرف على خطوات الحصول على خطاب التخفيضات الجمركية لمنتج

هيئة التنمية الصناعية
هيئة التنمية الصناعية

أكدت هيئة التنمية الصناعية على أهمية حصول الشركات على خطاب التخفيضات الجمركية لمنتج لم يسبق دراسته طبقاً للمــــادة السادسة مـــــن القرار الجمهوري رقـــم 419 لســنة 2018 (لأول مرة لم يسبق دراسته)، حيث تحصل الشركات /المصانع التي تقوم بالصناعات التجميعية على تخفيضات جمركية نظير تصنيع وتجميع هذه المنتجات محلياً، وتزيد نسبة التخفيض الجمركي كلما زادت نسبة التصنيع المحلي في المنتج الصناعي طبقاً لشرائح تخفيض متغيرة وأهم شرط للحصول على هذه التخفيضات أن ترد الأجزاء المستوردة مفككة تفكيكاً كاملاً (CKD )، وأن تكون الشركة حاصلة على شهادة سجل صناعي يتضمن المنتج.

صورة ارشيفية

وتستعرض هيئة التنمية الصناعية أهم الإجراءات للحصول على التخفيضات

قيمة التكاليف المعيارية

003. % من قيمة المكونات المستوردة بالفاتورة الاستيرادية + 400 جنيه مصاريف إدارية + 14% قيمة ضريبة القيمة المضافة.

الفترة الزمنية

8 أيام عمل من تاريخ استيفاء المستندات.

تفاصيل المستندات

نموذج طلب الخدمة

التوكيل أو التفويض البنكي.

إثبات الشخصية.

أصل شهادة السجل الصناعي السارية الخاصة بالشركة القائمة بالتجميع متضمنة المنتج المطلوب له تخفيضات جمركية وطرازه (للاطلاع مع إرفاق صورة).

قائمة بالأجزاء الكلية المفككة تفكيكاً كاملاً واللازمة لإنتاج وحدة واحدة من المنتج المطلوب تطبيق التخفيضات الجمركية على مكوناته المستوردة بالعملة الأجنبية معتمدة من المورد الأجنبي المانح للمعونة الفنية وموثقة من غرفة التجارة والصناعة والسفارة المصرية ببلد المورد الأجنبي والتصديق عليها من وزارة الخارجية المصرية – أو كشف بالأجزاء الكلية المفككة تفكيكاً كاملاً بالعملة الأجنبية صادر من الشركة مقدمة الطلب ومعتمد من الجهة المعتمدة للرسومات التصميمية في حالة إذا كان المنتج بتصميم مصري (أصل وصورة).

كشف بالأجزاء المحلية المفككة تفكيكاً كاملاً اللازمة لإنتاج وحدة واحدة من المنتج وبنفس الأسعار والعملة الأجنبية الواردة بقائمة المكونات الكلية المذكورة بعاليه معتمداً من الشركة الطالبة (أصل وصورة).

كشف بالأجزاء المستوردة المفككة تفكيكاً كاملاً اللازمة لإنتاج وحدة واحدة من المنتج وبنفس الأسعار والعملة الأجنبية الواردة بقائمة المكونات الكلية المذكورة بعاليه معتمداً من الشركة الطالبة (أصل وصورة).

أصل الفواتير الاستيرادية أو صورة منها معتمدة من البنك الفاتح للاعتماد أو أوامر التوريد معتمدة من الشركة الطالبة (القائمة بالتجميع) الخاصة بالأجزاء المستوردة اللازمة لإنتاج كمية محددة من المنتج المطلوب له تخفيضات جمركية.

أوامر التوريد والعقود المحلية المبرمة بين الشركة (القائمة بالتجميع) وشركات الصناعات المغذية لتوريد الأجزاء المحلية معتمدة وموثقة من الشهر العقاري أو صحة توقيع من البنك على أن تكون هذه الشركات حاصلة على سجل صناعي ساري يتضمن الأجزاء المحلية التي يتم إنتاجها وطرازات المنتجات المستخدمة فيها هذه الأجزاء.

الدراسات الخاصة بالأجزاء المحلية معتمدة من الشركة (القائمة بالتجميع) والشركات الموردة لهذه الأجزاء لاعتبار هذه الأجزاء منتجاً محلياً من عدمه.

الكتالوجات والرسومات التفصيلية التي توضح الأجزاء المفككة تفكيكاً كاملاً للمنتج النهائي أو عينة مفككة تفكيكاً كاملاً من المنتج موضوع الدراسة إذا لزم الأمر للاسترشاد بها على أن يتم إعادتها بعد انتهاء الدراسة.

خطاب من الشركة متضمن إيضاحات / ملاحظات.

بيان توزيع مشمول الفواتير / أوامر التوريد.

بيان مسميات مشمول الفواتير / أوامر التوريد.

إيصال سداد التكاليف المعيارية.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
بث مباشر مباراة مباراة ليفربول ووست هام يونايتد (0-0) في الدوري الإنجليزي (لحظة بلحظة) | فرصة جاكبو