اعلان

تعرف على أسعار الدولار في ختام تعاملات اليوم

صورة ارشيفية
صورة ارشيفية
كتب : مي طارق

شهدت أسعار الدولار اليوم الاربعاء 8 مارس 2023، حالة من الاستقرار بختام تعاملات البنوك العاملة بالقطاع المصرفي، وجاء متوسط سعر الدولار في مصر 30.81 جنيه للشراء، و 30.91 جنيه للبيع.

سعر الدولار فى البنك المركزى المصرى

وصل سعر الدولار فى البنك المركزى المصرى، إلى 30.81 جنيه للشراء، و 30.91 جنيه للبيع.

سعر الدولار فى البنك الأهلى المصرى

سجل سعر الدولار فى البنك الأهلى المصرى 30.73 جنيه للشراء، و30.83 جنيه للبيع.

سعر الدولار فى بنك مصر

قدر سعر الدولار فى بنك مصر بقيمة 30.73 جنيه للشراء، و 30.83 جنيه للبيع.

سعر الدولار فى بنك الإسكندرية

بلغ سعر الدولار فى بنك الإسكندرية بقيمة 30.83 جنيه للشراء، و 30.93 جنيه للبيع.

سعر الدولار فى البنك التجارى الدولى "cib"

سجل سعر الدولار فى البنك التجارى الدولى 'cib' بنحو 30.83 جنيه للشراء، و 30.93 جنيه للبيع.

سعر الدولار فى مصرف أبو ظبى الإسلامى

حدد سعر الدولار فى مصرف أبو ظبى الإسلامى، 30.88 جنيه للشراء، و30.93 جنيه للبيع.

البنك المركزي المصري

جدير بالذكر، قرر البنك المركزي تحذيراته السابقة من التعامل في كافة أنواع العملات الافتراضية المشفرة سواء مع الأفراد أو الشركات أو التطبيقات والمنصات الالكترونية، مؤكدا على أنه لم تصدر تراخيص لأي من هذه الأنشطة بالعمل في السوق المصري، نظرا لما تكتنفه من مخاطر عالية منها على سبيل المثال لا الحصر تذبذب قيمتها بشكل كبير واستخدامها في الجرائم المالية والقرصنة الإلكترونية، بالإضافة الي أنها لا تصدر من أي بنك مركزي أو أي سلطة إصدار مركزية رسمية يمكن الرجوع إليها وبالتالي فإنها تفتقر لأي غطاء مادي يضمن استقرار العملة وحماية حقوق المتعاملين بها.

وكان مجلس إدارة البنك المركزي المصري اعتمد القواعد المنظمة لخدمات ترميز بطاقات الدفع على تطبيقات الأجهزة الإلكترونية' بما يتيح إجراء معاملات الدفع اللاتلامسية باستخدام التطبيقات عبر هذه الأجهزة، في إطار تنفيذ استراتيجية المجلس القومي للمدفوعات برئاسة الرئيس عبد الفتاح السيسي لدعم التحول للاقتصاد الرقمي.

تطبيقات الأجهزة الإلكترونية

يأتي إصدار القواعد الجديدة استمراراً لجهود البنك المركزي الاستباقية في تعزيز التطور الرقمي، حيث يتيح الترميز إمكانية تسجيل بطاقات الدفع على تطبيقات الأجهزة الذكية، واستخدامها لإتمام عمليات الدفع على نقاط البيع الإلكترونية، أو الشراء عبر الإنترنت بطريقة سهلة ومؤمنة ومبتكرة.

إصدار القواعد المنظمة لخدمات ترميز البطاقات

وسيسمح إصدار القواعد المنظمة - لخدمات ترميز البطاقات على تطبيقات الأجهزة الالكترونية - بتفعيل خدمات العديد من الشركات الدولية مثل (search أبل باي – search سامسونج باي - إلخ) وكذا شركات التكنولوجيا المالية، والذي بدوره سيؤدي الى خلق فرص هائلة لتقديم حلول مالية مبتكرة تتوافق مع متطلبات العملاء.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
هل ستقبل مصر تهجير الفلسطينيين حال اجتاحت إسرائيل رفح؟.. سامح شكري يرد