اعلان

الملا يبحث مع توتال الفرنسية توسعة استثماراتها البترولية في مصر

جانب من اللقاء
جانب من اللقاء
كتب : سيد محمد

عقد المهندس طارق الملا وزير البترول والثروة المعدنية، جلسة مباحثات مع باتريك بوانييه رئيس مجلس الإدارة والرئيس التنفيذي لشركة توتال انرجيز الفرنسية.

جانب من اللقاء

حيث تم خلال اللقاء مناقشة مجالات عمل الشركة والأنشطة التي تضمها المحفظة الاستثمارية المتنوعة للشركة فى قطاع البترول والغاز فى مصر وفى مقدمتها تسويق الوقود وإنتاج وتسويق الزيوت المعدنية عالية الجودة، بالإضافة إلى مشاركتها فى أنشطة البحث والاستكشاف للغاز الطبيعى.

وأشار الملا إلى أن السوق المصرى سوق واعد جاذب للاستثمارات، بالإضافة إلى أن مصر تُعد بوابة لدخول المنتجات البترولية للسوق الأفريقى مما يمثل فرصة واعدة لزيادة الاستثمارات .

مؤتمر سيراويك الدولى للطاقة

وكان المهندس طارق الملا وزير البترول والثروة والمعدنية، التقى على هامش مشاركته في مؤتمر سيراويك الدولى للطاقة بمدينة هيوستن الأمريكية، مع مايك ويرث رئيس مجلس الإدارة والرئيس التنفيذي لشركة شيفرون العالمية، حيث تم بحث سبل دعم وزيادة التعاون المشترك بين الجانبين ، كما تم استعراض أنشطة شركة شيفرون في مجالات البحث والاستكشاف والإنتاج وخططها البحثية لزيادة الإنتاج بمناطق الامتياز التابعة للشركة ، وكذلك سبل دعم جهود تنمية الثروات البترولية وأنشطة تسويق وزيادة صادرات الزيوت ، كما تم خلال اللقاء بحث سبل الإسراع بتنمية الاكتشافات الجديدة ونقل الغاز من حقول شرق المتوسط لإعادة تصديره إلى أوروبا عبر تسهيلات الإسالة المصرية.

WhatsApp
Telegram