اعلان

الرقابة المالية تسمح بتأسيس شركات لتداول المشتقات خلال أيام

محمد فريد رئيس هيئة الرقابة المالية
محمد فريد رئيس هيئة الرقابة المالية

قال الدكتور محمد فريد رئيس الهيئة العامة للرقابة المالية، نعمل على تطوير أسواق الكربون من ناحية الإطار الفني بجانب الإطار التشريعي والقانوني، ووصلنا إلى المرحلة النهائية بيع الأوراق المالية المقترضة الشورت سيلينج بجانب السماح خلال أيام بتأسيس شركات لتداول المشتقات المالية.

صورة ارشيفية

الرقابة المالية تسمح بتأسيس شركات لتداول المشتقات خلال أيام

أضاف خلال مؤتمر حصاد الرقابة المالية 2022 تحت شعار استعادة الثقة ووضع الأسس، أن هناك نشأت متزايد لنشاط التأمين ومن ثم نعمل على خلق جيل جديد من الإكتواريين لمواجهة التوسع في النشاط بالتعاون مع الجامعة الأمريكية.ذكر أنه يجب أن يتم إتاحة للمؤسسات المساندة للرقابة المالية بالكامل مع الأنشطة عبر إتاحة التنفيذ العكسي في سوق المال، ومقترح تعديلات لإتاحة آليات للشركات للتعامل مع معالجات سعر الصرف المتكررة وذلك لمواجهتها في القوائم المالية ووضعها في حقوق الملكية كما هو متبع عالميا.

اقترحنا على مجلس الوزراء 6 معايير أهما معايير تقييم الأصول الثابتة مما قد ينعكس على الحقوق المالية لميزانيات الشركات ومن ثم إعادة التقييم تمكنهم من تمويل إضافي من القطاع المصرفي.

انطلقت فعاليات مؤتمر الهيئة العامة للرقابة المالية لكشف حصاد 2022 تحت شعار استعادة الثقة ووضع الأسس بحضور الدكتور محمد فريد رئيس مجلس إدارة الهيئة والدكتور إسلام عزام وأحمد عبد الرحمن نائبي رئيس الهيئة وعدد من رؤساء القطاعات المختلفة.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً