اعلان
اعلان

الشركة المنفذة لمحور كمال عامر: رحلة تنفيذ المشروع كانت مرهقة ودقيقة

محور كمال عامر
محور كمال عامر

قال المهندس رشاد رضا، مهندس بشركة السعداء للمقاولات وهي الشركة المسئولة عن تنفيذ مشروع محور الفريق كمال عامر، الذي تم افتتاحه تجريبيا، اليوم الخميس الموافق 9 مارس 2023، إن رحلة التنفيذ كانت مرهقة، ودقيقة، وتطلبت كفاءة وتركيزا من نوع خاص.

محور الفريق كمال عامر الحر (الزمر سابقاً)

وأشار رشاد في تصريح خاص لـ'أهل مصر' إلى أن المشروع يستطيع أن يخدم فئة كبيرة من سكان منطقتي الجيزة والهرم، مؤكدا أنه من أهم المحاور التي تخدم سكان شارع السودان بمنطقة المهندسين أيضا.

أثناء الافتتاح

وأوضح أن المشروع استغرق عاما ونصف، وهي مدة قياسية، مشيراً إلى ان المرحلة الأولى من المشروع اكتملت اليوم.

خلال الافتتاح

محور كمال عامر

وافتتح اليوم الخميس عدد من قيادات وزارة الإسكان ومحافظة الجيزة، محور الفريق كمال عامر، الذي يربط بين شمال وجنوب محافظة الجيزة، وذلك في المسافة من تقاطعه مع الطريق الدائري بمنطقة المنيب جنوباً، حتى الطريق الدائري شمالاً بمنطقة إمبابة بطول 12 كلم، والتى انتهى من تنفيذها الجهاز المركزي للتعمير، التابع لوزارة الإسكان، ممثلا فى جهاز تعمير القاهرة الكبرى.

حل المشاكل المرورية

وكشف مسؤولو وزارة الإسكان، أن المحور يسهم فى حل العديد من المشاكل المرورية بمدينة الجيزة، ويُعيد توزيع الحركة المرورية، بما يخفف الاختناقات المرورية الحالية بميدان الجيزة، ومحور 26 يوليو، ومحور صفط اللبن، ويُعد المحور الجديد أول محور مرورى حر يربط بين شمال وجنوب الجيزة، ويضيف مداخل جديدة لمدينة الجيزة للربط مع محافظة القاهرة.

وأكدوا أن المحور يوفر نصف مسافة الرحلة بين شمال وجنوب الطريق الدائرى باستغلال القوس الغربي للطريق الدائري، مما يؤدى لتقليل وقت الرحلات، وخفض التلوث، وتوفير استهلاك الوقود وحل مشاكل الاختناقات المرورية بالمحاور الرئيسية والمناطق التى يمر بها مسار المحور فى هذه المسافة.

WhatsApp
Telegram