اعلان

حتى لا تتعرض للسحب.. ما هي مبالغ وحالات إلغاء تخصيص شقق الإسكان الاجتماعي؟

حالات إلغاء التخصيص شقق الإسكان الاجتماعي
حالات إلغاء التخصيص شقق الإسكان الاجتماعي

ترصد لكم 'أهل مصر'، خلال السطور التالية، مبالغ وحالات إلغاء تخصيص شقق الإسكان الاجتماعي، حيث يتساءل العديد من المواطنين المتقدمين لحجز شقق الإسكان الاجتماعي 2023، والتي سيبدأ حجزها في شهر مارس الجاري، حول ما هي الحالات والمبلغ التي يلتزم المواطن في حالة إلغاء تخصيص وحدته السكنية بدفعها وما هي حالات إلغاء التخصيص حتي يتنجنبوا من حدوث أى نوع من أنواع سحب وحداتهم السكنية، كما وضعت هيئة المجتمعات العمرانية الجديدة مجموهة من الشروط والحالات التي يجب الإلتزام بها عند حجز شقق الإسكان الاجتماعي حتي لا يتعرض المواطن لمسائلة قانونية أو سحب وحدته السكنية.

شقق الإسكان الاجتماعي

حالات إلغاء التخصيص شقق الإسكان الاجتماعي

1- لا يجوز التنازل أو التصرف في الوحدة سواء الناقلة أو المقيدة للملكية إلا بموافقة كتابية من الهيئة و سداد كامل ثمن الوحدة السكنية والمصاريف المحددة من الهيئة.

2- في حالة اكتشاف أي مخالفات للشروط المذكورة في كراسة الشروط والمواصفات التابعة للمشروع، يتم سحب الوحدة السكنية من المواطن في الحال.

3- عدم استكمال سداد المصريف المتبقية من تمن الوحدة في المواعيد المحددة.

4- عدم سداد قسطين متتاليين طبقًا لأسلوب السداد.

5- كما يتم سحب شقق الإسكان الاجتماعي من العملاء في حالة التنازل أو التصرف في الوحدة بدون موافقة مسبقة من الهيئة أو جهاز المدينة المختص.

6- وفي حالة تغيير الغرض المخصص له الوحدة دون الراجعة لهيئة المجتمعات العمرانية، يتم سحب الشقة أيضاً من المواطن.

7- في حالة عدم التعاقد والاستلام للوحدة في الموعد المحدد للاستلام.

المبالغ المستحقة في حالة إلغاء التخصيص شقق الإسكان الاجتماعي

- يتم خصم (1%) مصاريف إدارية + 0.5% لحساب مجلس الأمناء وذلك من إجمالي قيمة الوحدة.

- ويتم خصم مبلغ مالي مقابل إشغال الوحدة بنسبة 7% سنويًا من إجمالي قيمة الوحدة السكنية الخاصة بالعميل، وذلك من تاريخ استلام الوحدة وحتى تاريخ إعادة تسليمها.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً