اعلان

شعبة الدواجن: الفراخ البرازيلي دفعت الأسعار نحو الانخفاض

الدواجن البرازيلي
الدواجن البرازيلي

شهدت أسعار الدواجن والبيض خلال الفترة الماضية موجة من الارتفاعات المبالغ فيها، حتى تعدى سعر كرتونة البيض 120 جنيها، وتعدى سعر الكيلوجرام من الدواجن 100 جنيه، مما اضطر الحكومة إلى اللجوء لاستيراد كميات من الدواجن البرازيلية، وطرحها فى الأسواق بسعر 65 جنيها لكبح جماح الأسعار.

صورة ارشيفية أسعار الدواجن والبيض

وبمجرد طرح كميات الفراخ البرازيلي، تراجعت أسعار الدواجن بمعدلات كبيرة، حتى وصل سعر الكيلوجرام في المزرعة بين 60 جنيها، و65 جنيها، كما انخفض سعر كرتونة البيض إلى ما دون الـ100 جنيه.

السيطرة على الأسعار

وأكد عبد النبى محمد سكرتير شعبة الدواجن، باتحاد الغرف التجارية، أن استيراد الدواجن البرازيلية نجح بالفعل في السيطرة على الارتفاع المبالغ فيه بأسعار الدواجن، مؤكدا أن الأسعار انخفضت بشكل كبير سواء الدواجن أو البيض.

وأضاف في تصريحات خاصة لـ'أهل مصر'، أنه من المتوقع أن تشهد الأسعار انخفاضات أخرى نتيجة الإتاحة وزيادة المعروض، موضحا أن أصحاب المزارع الكبيرة خوفا من استمرار الحكومة في ضخ الدواجن البرازيلى المستوردة، بدؤوا التخلص من الكميات التي كانت مخزنة، قائلا: 'لو فضلت المستوردة متوفرة المربين الكبار حيبيعوا القطاعات والأسعار هتنزل أكتر خوفا من تدهور الأسعار'.

من جهته أكد سامح السيد عضو اتحاد منتجي الدواجن ورئيس شعبة الدواجن بالجيزة، أن أسعار الدواجن شهدت انخفاضات كبيرة خلال الساعات الماضية، حيث انخفض سعر الكيلو من 81 جنيها، إلى 66 جنيها في المزرعة، لتباع للتجار بـ69 جنيها، وللمستهلك بـ75 جنيها.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً