اعلان

مركزي كوريا الجنوبية يتعهد بمواجهة تداعيات إغلاق بنكي سيليكون فالي وسيغنتشر

 سيليكون فالي بنك
سيليكون فالي بنك

تعهد البنك المركزي لكوريا الجنوبية باتخاذ خطوات لتحقيق الاستقرار في الأسواق حال الضرورة، إذ سعى إلى تخفيف القلق بشأن إغلاق مصرفي 'سيليكون فالي بنك' و'سيغنتشر بنك'.

وفي حين قلل من أهمية احتمال أن تؤدي عمليات الإغلاق إلى إثارة مخاطر تتعلق بالنظام على القطاع المصرفي.

مخاوف الاقتصاد الكوري الجنوبي

و قال المركزي الكوري الجنوبي اليوم الإثنين إنه سيراقب عن كثب أي تداعيات على أسعار الفائدة في السوق والأسهم وعملة البلاد (الوون).

يعد المركزي الكوري الجنوبي من أوائل البنوك المركزية الآسيوية التي تتعهد باتخاذ إجراءات إذا لزم الأمر ضمن الجهود المبذولة للتخفيف من تداعيات انهيار 'سيليكون فالي بنك'.

والتقى وزير المالية الكوري الجنوبي تشو كيونغ-هو أيضاً مع كبار المسؤولين عن السياسة المالية لمناقشة المسألة، وقال إن بلاده ستراقب مؤشرات التأثير.

تحديات الاقتصاد الكوري الجنوبي.

ضغوط ارتفاع أسعار الفائدة

يضاف انهيار 'سيليكون فالي بنك' إلى المخاطر التي يتعرض لها الاقتصاد الكوري الجنوبي إذ يتعرض لضغوط ارتفاع أسعار الفائدة وتراجع الصادرات.

رفع المركزي في كوريا الجنوبية سعر الفائدة الرئيسي بمقدار 3 نقاط مئوية منذ أغسطس 2021 لمحاربة الضغط التضخمي.

وقالت دائرة الجمارك الكورية الجنوبية إن صادرات البلاد خلال الأيام العشرة الأولى من مارس تراجعت 16.2% ليبلغ العجز التجاري 5 مليارات دولار.

عدم يقين الأسواق

وقال الرئيس الكورى الجنوبى يون سيوك يول، إن انهيار بنك 'سيليكون فالى' الأمريكى تسبب فى انتشار حالة عدم اليقين فى الأسواق المالية.

ونقل المتحدث الرئاسي الكوري الجنوبي لي دو-وون، عن الرئيس الكوري قوله 'ندرس عن كثب، مع وزير المالية، سبب انهيار البنك، وكيف يتطور الوضع، واستجابة السلطات الأمريكية، والتأثير على الأسواق المالية المحلية والاقتصاد الحقيقي'.

ويعد انهيار البنك المقرض لشركات التكنولوجيا الناشئة، هو الأكبر لأي بنك أمريكي منذ أزمة 2008 المالية، وأثار مخاوف من تداعيات محتملة في سوق رأس المال الاستثماري المحلي.

وأصدر الرئيس الكوري تعليماته للحكومة بالتحقق من تأثير انهيار بنك سيليكون فالي على الاقتصاد المحلي والأسواق المالية.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً