اعلان

البنك الدولي: نستهدف توفير 5 مليارات دولار لدول الشرق الأوسط وشمال إفريقيا

البنك الدولي
البنك الدولي
كتب : وكالات

قال فريد بلحاج نائب رئيس البنك الدولي لشمال أفريقيا والشرق الأوسط، إن البنك يستهدف توفير تمويل بقيمة 5 مليارات لدول المنطقة خلال العام الجاري.

الدول المستفيدة من تمويلات البنك الدولي

وأوضح 'بلحاج' في مقابلة مع 'الشرق بلومبرج'، إن أبرز البلدان المستفيدة من التمويل الذي قدمه البنك الفترة الماضية تمثلت في تونس ولبنان والأردن والمغرب واليمن وجيبوتي.

اشتراطات توفير تمويل لبيروت

وأكد أن دعم البنك لدولة لبنان مستمر، حيث سيتم إتاحة 500 مليون دولار لصالح البلاد، منها ما يصل إلى 150 مليون دولار لصالح مشروع بقطاع الطاقة المتجددة، مضيفا أن قطاع الكهرباء في لبنان يتطلب إصلاح جذري.

وأوضح نائب رئيس البنك الدولي فإن هناك 3 اشتراطات يجب توافر لدى بيروت لتعزيز الدعم الممنوح، أولها إتاحة الفرصة لتدقيق مالي لشركة كهرباء لبنان، فضلا عن تعزيز آليات استرجاع الشركة للأموال التي يتم ضخها في إنتاج الكهرباء، وضرورة توافر هيئة منظمة لقطاع الكهرباء في لبنان، وهو ما يعمل البنك الدولي عليه مع الحكومة لدخوله حيز التنفيذ في القريب.

منطقة الخليج العربي

وأضاف أن النمو في منطقة الخليج الأعلى في العالم، إذ حققت السعودية نمواً بـ 8%، لكنه شدد على أهمية مراقبة التطورات العالمية التي سيكون لها انعكاس على المنطقة، ومن بينها انهيار مصرف 'سيليكون فالي بنك'.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً