اعلان

إعلان ضوابط إصدار تراخيص صناديق الاستثمار في المعادن النفيسة خلال ساعات

 محمد فريد رئيس الهيئة العامة للرقابة المالية
محمد فريد رئيس الهيئة العامة للرقابة المالية
كتب : أهل مصر

تستعد الهيئة العامة للرقابة المالية لنشر ضوابط إصدار تراخيص صناديق الاستثمار في المعادن النفيسة خلال ساعات، وهو ما يأتي بالتزامن مع تدفق المتعاملين على أصول الملاذ الآمن، وسط الاضطرابات التي يتعرض لها القطاع المالي العالمي.

إطلاق أول صندوق للاستثمار في المعادن

وكشف محمد فريد رئيس الهيئة العامة للرقابة المالية، أن مصر تعتزم إطلاق أول صندوق للاستثمار في المعادن النفيسة خلال أسابيع.

ولم يخض فريد في التفاصيل بشأن حجم الصندوق أو الجهة التي ستطلقه.

انهيار بعض البنوك المحلية في الولايات المتحدة

مع انهيار بعض البنوك المحلية في الولايات المتحدة، تفجّرت مرة أخرى عمليات بيع كثيفة للأصول التي تحمل مخاطر استثمارية، مع هبوط الأسهم الأميركية وتراجع سلع مثل النحاس والنفط، واتجاه المستثمرين نحو الذهب والدولار.

تحول الذهب إلى تعويض خسائره السابقة وانخفضت أسعار النحاس إلى أدنى مستوى في شهرين، وسط الاضطرابات التي يتعرض لها بنك 'كريدي سويس جروب' وتضارب الأرقام الأمريكية بما يعقد مسار الاحتياطي الفيدرالي في رفع أسعار الفائدة، مع تدفق المتعاملين على أصول الملاذ الآمن.

مخاوف المستثمرين

الأزمات الجديدة التي تواجه البنك السويسري مع انهيار بعض البنوك الإقليمية في الولايات المتحدة فجرت مرة أخرى عمليات بيع كثيفة للأصول الخطرة، مع هبوط الأسهم الأمريكية وتراجع سلع مثل النحاس والنفط، وسط سعي المتعاملين بحثا عن الأمان في الدولار والسبائك، التي ارتفعت إلى أعلى مستوى في ما يزيد على شهر.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً