اعلان
اعلان

«شعبة الذهب»: ارتفاع الأسعار رد فعل لسقوط البنوك العالمية.. وزيادة الطلب محليًا رغم الإجازة

ارتفاعات أسعار الذهب
ارتفاعات أسعار الذهب

أكد لطفى المنيب نائب رئيس شعبة الذهب باتحاد الغرف التجارية، على أن سوق الذهب يشهد حالة من الارتفاعات الكبيرة أدت إلى ارتفاع سعر الجرام حوالى 200 جنيه، خلال ساعات، حيث يتراوح سعر الجرام الآن من 2100 جنيه إلى 2150 جنيهًا.

ارتفاعات جديدة في الذهب

وأشار في تصريحات خاصة لـ'أهل مصر'، أن السوق المحلي اليوم شهد ارتفاعات جديدة رغم إجازة البورصة العالمية والبنوك اليوم في مقدمتها البنك المركزي، وبالتالي لم يحدث أي تغيير في سعر العملة.

سر ارتفاع أسعار الذهب

وأوضح أن أسباب الارتفاعات ترجع إلى سببين، أحدهما مبرر والآخر غير مبرر، لافتًا إلى أن السبب المبرر يرجع إلى الأحداث العالمية من سقوط بنك سيليكون فالي وسيجنيتشر والبنك الأوروبي السويسري 'كريدي سويس' مما أدى إلى اتجاه المستثمرين إلى التحوط بشراء كميات كبيرة من الذهب.

وأشار إلى أن هناك حالة غير مبررة شهدها السوق المحلي، نتيجة خوف عام أدى إلى اتجاه المتعاملين إلى شراء الذهب وبكميات كبيرة خوفًا من ارتفاع أسعاره مما رفع الطلب على الذهب بشكل كبير ورفع سعره .

ختام التعاملات

وأوضح 'المنيب'، أن أسعار الذهب ارتفعت بقيمة حوالي 100 جنيه بالأسواق المحلية خلال تعاملات اليوم، ومقارنة بختام تعاملات أمس، حيث سجل جرام الذهب عيار 21 مستوى 2150 جنيهًا، بينما سجلت الأوقية مستوى 1989.5 دولارًا.

وكانت أسعار الذهب، قد ارتفعت بالأسواق المحلية بقيمة 125 جنيهًا خلال تعاملات أمس الجمعة، حيث افتتح جرام الذهب عيار 21 التعاملات عند مستوى 1945 جنيهًا، واختتم التعاملات عند مستوى 2150 جنيهًا، وارتفعت الأوقية بقيمة 59 دولارًا، حيث افتتحت تعاملات الأسبوع عند مستوى 1930 دولار، واختتمت التعاملات عند مستوى 1989.3 دولارًا.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً