اعلان

شعبة الذهب: تراجع جماعي للأسعار اليوم.. والسوق تترقب قرار الفيدرالي الأمريكي

سعر الذهب في مصر الثلاثاء
سعر الذهب في مصر الثلاثاء

أكد هاني ميلاد رئيس شعبة الذهب باتحاد الغرف التجارية، أن الانخفاض الذي شهدته السوق حاليا، يعود لانخفاض الأسعار عالميا، لافتا إلى أن الأسعار تراجعت 80 جنيها.

صورة ارشيفية أسعار الذهب

وأضاف في تصريحات خاصة لـ'أهل مصر'، أن الأسعار تراجعت خلال تعاملات اليوم الثلاثاء، نتيجة تراجع سعر الأوقية بالبورصة العالمية، مشيرا إلى أن السوق تترقب نتيجة اجتماع الفيدرالي الأمريكي غدا، وما سيصدره من قرارات فيما يخص أسعار الفائدة.

أسعار الذهب

وشهدت أسعار الذهب بالأسواق المحلية والعالمية حالة من التراجع حيث انخفض سعر جرام الذهب عيار 21 مستوى 1980 جنيها، بينما سجلت الأوقية مستوى 1966 دولارًا، كما تراجع سعر جرام الذهب عيار 24 ليسجل 2262.75 جنيه، وسجل جرام الذهب عيار 18 نحو 1697.25جنيه، وسجل جرام الذهب عيار 14 نحو 1320 جنيهًا، وسجل الجنيه الذهب نحو 17210 جنيهات.

وكانت أسعار الذهب تراجعت بالأسواق المحلية خلال تعاملات أمس الثلاثاء، مع تراجع الأوقية بالبورصة العالمية، وسط ترقب الأسواق لاجتماع الفيدرالي الأمريكي اليوم وغدًا الأربعاء، لتحديد مصير أسعار الفائدة، مع تزايد التوقعات بتثبيتها أو رفعها بمقدار 25 نقطة أساس، للحد من تداعيات أزمة القطاع المصرفي.

وشهدت أسعار الذهب بالأسواق المحلية والعالمية حالة من التقلبات خلال تعاملات أمس الإثنين، حيث انخفضت أسعار الذهب بنسبة 1% في بداية التعاملات ثم قفزت إلى أعلى مستوياتها منذ مارس 2022 لتسجل 2009.59 دولار، ثم تراجعت بنسبة 1.6 % لتستقر عند مستوى 1978 دولارًا، بعدما تأثير الإجراءات التي اتخذتها عدة بنوك مركزية لاحتواء أزمة مصرفية وتحقيق الاستقرار في الأسواق المالية العالمية.

WhatsApp
Telegram