اعلان

خبير: منح الجنسية مقابل شراء العقار آلية جديدة لجذب العملة الصعبة

محاولات لزيادة حجم الاستثمار العقاري فى مصر

سيد خضر الخبير الاقتصادي
سيد خضر الخبير الاقتصادي

قال الدكتور سيد خضر الخبير الاقتصادي، أنه في ظل ما تشهده الفترة الأخيرة على المستوى العالمي، من تصاعد وتيرة الأحداث والأزمات والتغيرات العالمية، وانعكاس ذلك على الأوضاع الداخلية، ومدى تأثير ذلك على الأوضاع الاقتصادية، وكذلك الداخلية خاصة مع استمرار الفيدرالي الأمريكي برفع الفائدة.

- تأثير حرب روسيا على الاقتصاد العالمي

وأكد أن ذلك انعكس على سعر صرف الدولار أمام الجنيه، وكذلك تداعيات الحرب الروسية الأوكرانية، التي أثرت بشكل جزئي على ارتفاع أسعار السلع الغذائية والاستراتيجية.

وأوضح خضر في تصريح خاص لـ'أهل مصر'، أن هناك اتجاه من الدولة المصرية إلى تعزيز القدرة الدولارية، من أجل تقليص الفجوات الحالية في تدفق العملة الصعبة، موضحا أن ذلك سيكون من خلال الاتجاه لفتح آفاق استثمارية جديدة عن طريق منح الجنسية المصرية، لمن يشتري عقارا بـ300 ألف دولار أو استثمار أو وديعه.

تأثير القرار على زيادة التصدير العقاري لمصر وجذب الاستثمار

ويقول خضر إن هذا القرار سيكون له تأثير إيجابي على زيادة القدرة التصديرية للقطاع العقاري المصري، ومدى ترويج القطاع إلى العالم الخارجي، لافتا إلى أن منح الجنسية خطوة مهمة تمثل شكلا جديدا من آليات اجتذاب العملة الصعبة لدعم الاقتصاد الوطني، لمواجهة التحديات، فضلا عن السعي إلى تحقيق التوازن في السوق الداخلية.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
وزير الخارجية: التوترات الإيرانية الإسرائيلية حولت أنظار العالم عن معاناة غزة