اعلان

الفيدرالي الأمريكي: رفع سعر الفائدة خلال الاجتماع المقبل قد يكون الأخير

الفيدرالي الأمريكي
الفيدرالي الأمريكي
كتب : أهل مصر

قال جيمس بولارد، رئيس فرع بنك الاحتياطي الفيدرالي الأمريكي، إن رفع سعر الفائدة في اجتماع مجلس الاحتياطي الفيدرالي المقبل في 3 مايو أو 14 يونيو قد يكون الأخير في الوقت الحالي.

وأضاف البنك المركزي 475 نقطة أساس إلى الأسعار منذ مارس 2022 ، في محاولته لمحاربة أسوأ تضخم أمريكي في 40 عامًا.

الاحتياطي الفيدرالي: الولايات المتحدة ستواصل رفع سعر الفائدة لمكافحة التضخم  - RT Arabic

تعاملات الذهب

حققت العقود الآجلة للذهب مكاسب أسبوعية للأسبوع الرابع على التوالي، واستقرت ضمن نطاق ممتاز قريبة من الهدف الرئيسي عند 2000 دولار، حيث حدت الاضطرابات الجديدة في الأزمة المصرفية من الولايات المتحدة إلى أوروبا من التداعيات الناجمة عن انتعاش الدولار الذي أثر على المعدن الأصفر.

عقود الذهب

استقر سعر عقود الذهب الآجلة لتسليم أبريل عند 1,983.80 دولارًا للأونصة على بورصة كومكس للمعادن في نيويورك، بانخفاض قدره 12.10 دولارًا أو 0.6٪ خلال اليوم. وسجلت العقود الآجلة للذهب أعلى مستوى لها في الجلسة عند 2,006 دولارات. على مدار الأسبوع، أظهر مكاسب بنسبة 0.5٪، مرتفعًا للأسبوع الرابع على التوالي الذي حقق مكاسب صافية بأكثر من 9٪.

أغلق السعر الفوري للذهب، الذي يتابعه المتداولون عن كثب، عند 1,977.22 دولارًا أمريكيًا بحلول الساعة 14:05 بالتوقيت الشرقي (18:05 بتوقيت جرينتش) ، بانخفاض 16.74 دولارًا أمريكيًا أو 0.8٪. وصل سعر الذهب الفوري إلى أعلى مستوى في الجلسة عند 2,002.97 دولار.

رفع الفائدة الأمريكية

وكان المجلس الفيدرالي الأمريكي، قرر رفع أسعار الفائدة بـ 25 نقطة أساس، لتصعد إلى مستوى 5.00%.

ويسعى الفيدرالي إلى خفض التضخم إلى مستويات الـ 2% المستهدفة ومنعه من الصعود من جديد، وكان من المتوقع أن يقوم الفيدرالي برفع الفائدة بـ 50 نقطة أساس إلا أن ارتفاع معدل البطالة إلى 3.6% وأزمة إفلاس البنوك دفعت التوقعات من جديد إلى 25 نقطة أساس.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
بث مباشر مباراة الهلال والفتح (1-1) في الدوري السعودي (لحظة بلحظة) | ضغط من الهلال