اعلان
اعلان

اشتعال المنافسة على بكين.. أبرز أحداث البورصة المصرية في ثالث جلسات رمضان

البورصة المصرية
البورصة المصرية
كتب : أهل مصر

شهدت البورصة المصرية، عددا من الأحداث التى أثرت على تعاملات المستثمرين العرب والمصريين والأجانب بشكل أدى إلى تراجع للأسهم، وخسارة رأس المال السوقي نحو 2 مليار جنيه، بضغط من مبيعات قوية للعرب والأجانب.

'أهل مصر'، ترصد أبرز أحداث البورصة المصرية خلال تعاملات اليوم

تعديل عرض شراء "باكين"

_ أعلنت الهيئة العامة للرقابة المالية، عن قيام شركة ايجل كيميكالز لصناعة وتجارة الكيماويات، بتعديل سعر عرض الشراء المقدم للاستحواذ على أسهم شركة البويات والصناعات الكيماوية باكين، سعر عرض الشراء أصبح بعد التعديل 37 جنيه بدلًا من 35 جنيه للسهم.

مستجدات سهم "القاهرة للدواجن"

_ أكدت شركة القاهرة للدواجن، عدم وجود أحداث جوهرية من شأنها التأثير على سعر السهم، ردًا على استفسارات البورصة بشأن ارتفاع سعر السهم بنسبة 37.56% خلال الفترة من 14 حتى 27 مارس الجاري.

التوزيع النقدي لشركة (نايل سات)

_ كشفت إدارة البورصة المصرية، عن أن نهاية الحق في التوزيع النقدي لشركة المصرية للأقمار الصناعية (نايل سات)، ستكون مع اغلاق جلسة الإثنين 10 أبريل المقبل، وأنه تقرر توزيع كوبون نايل سات رقم (22) بواقع 0.450 دولار للسهم الواحد وذلك اعتباراً من 13 أبريل .

توجه المستثمرين المصريين نحو الشراء

_ سجل رأس المال السوقي للأسهم المقيدة 1.024 تريليون جنيه، وسط توجه المستثمرين المصريين نحو الشراء بصافي قيمة بلغت 306 ملايين جنيه، في حين قصد العرب والأجانب البيع بصافي قيمة بنحو 253 مليون جنيه و52 مليونًا على التوالي.

إجمالي قيمة التداول

_بلغ إجمالي قيمة التداول نحو 1.8 مليار جنيه والكمية 394 مليون ورقة منفذه 64 ألف عملية.

WhatsApp
Telegram