اعلان
اعلان

البنك الأهلي يرفع العائد على الشهادة الثلاثية المتغيرة إلى 18.5%

البنك الاهلي المصري
البنك الاهلي المصري

أعلن البنك الأهلي المصري، رفع أسعار العائد على الشهادة الثلاثية متغيرة العائد إلى 18.5% ربع سنوى، بدلا من 16.5%، ويبدء احتساب العائد من يوم العمل التالي ليوم الشراء، جاء ذلك بعد قرار لجنة السياسة النقدية، برفع أسعار الفائدة 200 نقطة أساس.

البنك الاهلي المصري

شهادة البنك الأهلي المصري

ويصل الحد الأدنى لشراء الشهادة الثلاثية بداية من 1000 جنيه ومضاعفاتها، ويمكن الاقتراض بضمان هذه الشهادة من أي من فروع البنوك وفقا للتعليمات السارية، ويمكن إصدار بطاقات ائتمان بأنواعها بضمان تلك الشهادات، وفقا لتعليمات البنك على موقعه الإلكتروني.

ولا يمكن استرداد الشهادة قبل مضي 6 أشهر اعتباراً من يوم العمل التالي ليوم الشراء، ولكن يمكن استردادها قبل نهاية المدة وفقا والقواعد والشروط المعلنة في البنك وتسترد الشهادة في نهاية مدتها بكامل قيمتها الاسمية.

البنك المركزي

قررت لجنة السياسة النقدية للبنك المركزي المصري، في اجتماعها اليوم الخميس الموافق 30 مارس، رفع سعري عائد الإيداع والإقراض لليلة واحدة، وسعر العملية الرئيسة للبنك المركزي بواقع 200 نقطة أساس، وصولا إلى 18.25، و19.25، و18.75 على الترتيب، كما تم رفع سعر الائتمان والخصم بواقع 200 نقطة أساس ليصل إلى 18.75.توقعات أسعار السلع

وعلى الصعيد العالمي، انخفضت حدة توقعات أسعار السلع العالمية، مقارنة بالتوقعات التي تم عرضها على لجنة السياسة النقدية، في اجتماعها السابق.

وعلى الرغم من ذلك، استمرت حالة عدم اليقين المرتبطة بتوقعات تلك الأسعار، وتتمثل أهمها في أفاق اختلالات سلاسل التوريد العالمية وتوقعات النشاط الاقتصادي العالمي، خاصة في ضوء العدول عن سياسة الإغلاق المصاحبة لجائحة كورونا في الصين، بالإضافة الى التطورات الأخيرة في القطاع المالي في الاقتصادات المتقدمة.

وانعكست تلك التطورات على تقلبات كبيرة في الأوضاع المالية للاقتصاد الأمريكي والاتحاد الأوروبي، مما يؤكد ارتفاع مستويات عدم اليقين المتعلقة بالاقتصاد العالمي.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
التنظيم والإدارة: مسابقة 18 ألف معلم مادة في يونيو المقبل