اعلان
اعلان

شعبة العطارة: 40% تراجعًا في مبيعات «ياميش رمضان» بسبب ارتفاع سعر الدولار

اسعار الياميش والمكسرات
اسعار الياميش والمكسرات

أكد مجدي توفيق نائب رئيس شعبة العطارة أن الاقبال على الشراء اختلف عن السابق، لافتا إلى أن ذلك بسبب عدة عوامل من أهمها ارتفاع الدولار وارتفاع تكلفة الشحن والنقل.

وأضاف في تصريحات خاصة لـ'أهل مصر' إلى أن حجم المبيعات وصل إلى 60% منخفضا بحوالي 40% عن المعتاد في مثل هذا الوقت من العام الماضى مما أدى إلى ارتفاع أسعار السلع بشكل كبير.

وأوضح ' توفيق ' أنه على الرغم من الزحام الشديد إلا أن حركة البيع والشراء لافتا إلى أن أسعار ياميش رمضان ارتفعت أسعاره بشكل ملحوظ هذا العام، مع انخفاض قيمة الجنيه، وارتفاع الدولار وأزمة الاستيراد'.

واستطرد 'هناك أنواع محددة من الياميش زادت بقيمة الضعف 50 % '، واستدل على أبرزهم 'بارتفاع سعرعين الجمل المقشر من 180 جنيه للكيلو الواحد إلى 360 جنيه للكيلو'، لافتا إلى أن أسعار الياميش بالقشر تقل عن الياميش المقشر الجاهز.

أسعار المكسرات

وشدد على أنه من المتوقع حدوث 'زيادات إضافية في الأسعار موضحا اننا لا تمتلك مخزون من الياميش ولا تنتجه وإنما نستورد الياميش بأكمله من الخارج' لافتا الى أن سعر الكيلو من الفستدق سجل 320 جنيه للكيلو الواحد مقارنة بـ 240 جنيه سابقا وسجل سعر البندق 260 جنيه للكيلو الواحد، مقارنة بـ 200 جنيه سابقا و سجل سعر عين الجمل 360 جنيه للكيلو الواحد، مقارنة بـ 180 جنيه سابقا و تراوح سعر كيلو الكاجو ما بين 360 400 جنيه وسجلت المشمشية 360 جنيه للكيلو، فيما سجلت القرصيا 350 جنيه للكيلو وسجل سعر كيلو البلح 45 جنيها وتختلف أسعاره صعودا وهبوطا حس النوع.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
الدولة تسقط الجنسية عن ألبير شاؤل