اعلان

معلومات الطاقة الأمريكية تكشف تراجعا حادا بمخزونات النفط للأسبوع الثاني

اسعار النفط
اسعار النفط
كتب : أهل مصر

أظهرت بيانات إدارة معلومات الطاقة أن مخزونات النفط تراجعت بشكل حاد للأسبوع الثاني على التوالي، مصحوبة بتخفيضات كبيرة في مخزونات البنزين ونواتج التقطير مع استعداد المصافي (TADAWUL:2030) المحلية للرحلات الصيفية المزدحمة.

تراجع مخزونات النفط

قالت إدارة معلومات الطاقة الأمريكية، في تقريرها الأسبوعي عن حالة البترول، إن مخزون النفط تراجع بمقدار 3.739 مليون برميل خلال الأسبوع المنتهي في 31 مارس. بينما سجلت في الأسبوع السابق حتى 24 مارس، تراجعًا بمقدار 7.489 مليون برميل.

توازن الأسواق

وتقوم إدارة معلومات الطاقة بالإبلاغ عن انخفاض في ميزان النفط الخام بمقدار 2.329 مليون برميل بدلاً من ذلك، إضافة إلى سحب النفط الخام من المخزون، استغلت إدارة بايدن الاحتياطي الاستراتيجي للبترول بالولايات المتحدة، وحررت 3.7 مليون برميل لكي تعمل على توازن الأسواق كما تعهد البيت الأبيض بأنه سيعمل للحفاظ على السعر منخفضًا للمستهلكين. ويعد هذا القرار هو الأول من نوعه لهذا العام وقد استغلت إدارة بايدن الاحتياطي بشدة منذ أواخر عام 2021 لتعويض نقص إمدادات الخام. التي رفعت تكاليف الوقود للأمريكيين. ويقف الاحتياطي الاستراتيجي عند أدنى مستوياته منذ نوفمبر لعام 1983.

انخفاض متوقع للمخزون

على صعيد مخزون البنزين، أشارت إدارة معلومات الطاقة إلى انخفاض 4.119 مليون برميل مقابل الانخفاض المتوقع عند 1.729 مليون برميل، ومقابل الانخفاض الأسبوعي السابق عند 2.904 مليون برميل وقود السيارات البنزين هو منتج الوقود رقم 1 في الولايات المتحدة، وبالنسبة لمخزون نواتج التقطير، أبلغت الوكالة عن تراجع 3.632 مليون برميل، مقابل التوقعات بانخفاض قدره 0.396 مليون برميل ومقابل بناء الأسبوع السابق عند 0.281 مليون برميل. كانت نواتج التقطير، التي يتم تكريرها بما فيها زيت التدفئة وديزل للشاحنات والحافلات والقطارات والسفن ووقود الطائرات، أقوى مكون طلب في وقت سابق من العام.

WhatsApp
Telegram
عاجل
عاجل
جروبات الغش تنشر أجزاء من امتحان الفيزياء للصف الأول الثانوى بالجيزة