«الخضروات والفاكهة»: وفر في المنتجات الزراعية خلال عيد الفطر

اسعار الخضروات
اسعار الخضروات

أكد حاتم النجيب سكرتير شعبة الخضروات والفاكهة بالغرف التجارية، أن التغيرات الجوية الحالية لم تؤثر على وجود أي معروض زراعي من الخضروات والفاكهة بل على العكس بدأت منتجات العروة الصيفية المنتجات في التواجد وبوفره وبأسعار مناسبة للجميع.

صورة ارشيفية أسعار الفاكهة

وأضاف في تصريحات خاصة لـ'أهل مصر'، أن هناك انخفاض ملحوظ في أسعار البطاطس والطماطم، لافتًا إلى أنه مع بداية شهر رمضان وهناك وفر في المعروض وتوفر في كل الأصناف من المنتجات الزراعية.

وأوضح 'النجيب'، أنه مع ثبات إنتاج العروة الصيفية، سيحدث وفر في المعروض وثبات مؤقت في الأسعار يعقبه انخفاض.

حسين أبو صدام: تراجع أسعار الخضروات خلال الأيام المقبلة

وفي تصريحات له أكد حسين أبو صدام، نقيب الفلاحين، تراجع أسعار الخضروات خلال الأيام المقبلة، خاصة البطاطس، التي بدأ موسم حصادها للعروة الصيفية شرق العوينات وغرب المنيا والصالحية الجديدة بمحافظة الشرقية.

وأضاف أن تراجع أسعار الخضروات خاصة البطاطس، لن يقل عن 25% خلال الأيام القليلة المقبلة، وهناك عدة أسباب وراء تراجع أسعار الخضروات، أولها حصاد العروة الصيفية في البطاطس والطماطم، وارتفاع درجات الحرارة، التي تساهم بشكل وكبير في سرعة تسوية المحاصيل الزراعية، خاصة البطاطس والطماطم.

وأكد أن الأسعار ستنخفض بشكل كبير بعد شهر رمضان المبارك، حيث يتراجع الاستهلاك بالتزامن زيادة المعروض في الأسواق، مؤكدًا أنّ الدولة المصرية بذلت جهدًا كبير لطرح كميات كبيرة من السلع والمنتجات داخل المجمعات الاستهلاكية.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً