اعلان

الأسهم الأوروبية تنهي الجلسة على تباين مع ترقب نتائج أعمال وول ستريت

الأسهم الأوروبية
الأسهم الأوروبية
كتب : أهل مصر

أنهت الأسهم الأوروبية تعاملات جلسة الإثنين السابع عشر من أبريل على تباين، مع ترقب المستثمرين لنتائج أعمال الشركات الأميركية والتي تسلط الضوء على أداء الاقتصاد الأميركي.

الأسهم الأوروبية

وفي نهاية الجلسة، استقر STOXX600 مسجلاً 466 نقطة.

الأسهم الأوروبية

وتراجع مؤشر DAX الألماني بنحو 0.1% إلى 15789 نقطة، كما انخفض CAC الفرنسي بنسبة 0.28% مسجلاً 7498 نقطة، بينما صعد FTSE البريطاني بنحو 0.1% عند 7879 نقطة.

وارتفعت أسهم شركات الرحلات والترفيه بنحو 1.5%، كما صعدت أسهم التعدين 1%، فيما هبطت أسهم شركات التأمين بنسبة 1.5%.

وأكد مسؤولون في المركزي الأوروبي لـCNBC على أنهم لا يزالوا يعتمدون على البيانات بالنظر لمستقبل سعر الفائدة لكنهم أكدوا أن مخاوفهم بشأن التضخم لم تنته بالنظر للتضخم الأساسي كمصدر قلق خاص.

وزيرة التعاون الدولي

قالت الدكتورة رانيا المشاط، وزيرة التعاون الدولي ومحافظ مصر لدى مجموعة البنك الدولي، إن أزمة التغيرات المناخية تقوض مكاسب التنمية التي تحققت على مدار العقود الماضية وترفع معدلات الفقر لاسيما في قارة أفريقيا، موجهة الشكر لمجموعة البنك الدولي على التمويل الذي أتاحته لمنطقة أفريقيا جنوب الصحراء في عام 2022 بقيمة 14.3 مليار دولار، إلى جانب إصدار تقارير المناخ والتنمية CCDRs، متوقعة أن هذه التقارير تمكن مجموعة البنك الدولي وشركاء التنمية الآخرين من تعزيز الدعم المناخي وفقًا لاحتياجات كل دولة من خلال التوافق بين أطر الشراكة القطرية الحالية.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
بث مباشر مباراة مانشستر يونايتد وبيرنلي (0-0) في الدوري الإنجليزي (لحظة بلحظة) | انطلاق المباراة