اعلان

سعر الذهب اليوم الجمعة 28 أبريل 2023.. عيار 21 يسجل 2675 جنيها

صورة ارشيفية
صورة ارشيفية

تشهد سعر الذهب ارتفاعات متتالية وحتى اليوم الجمعة 28 أبريل 2023 في مصر، ليسجل إلى 1990 دولارا للأوقية، و2675 جنيها لعيار 21.

صورة ارشيفية اسعار الذهب

وجاءت أسعار الذهب اليوم كالتالي:

سعر جرام الذهب عيار 24 نحو 3057 جنيها.

سعر جرام الذهب عيار 21 نحو 2675 جنيها.

سعر جرام الذهب عيار 18 نحو 2293 جنيها.

سعر جرام الذهب عيار 14 نحو 1783 جنيها.

سعر الجنيه الذهب نحو 21400 جنيها.

البيانات الأولية للناتج المحلي الإجمالي

وجاءت البيانات الأولية للناتج المحلي الإجمالي في الولايات المتحدة للربع الأول لإنقاذ المضاربين على ارتفاع الدولار الأمريكي، حيث قدم المنشور أرجل انتعاش الدولار الأمريكي عبر نظرائه الرئيسيين، متوجا محاولات الاتجاه الصعودي في سعر الذهب مرة أخرى.وعلى الرغم من أن رقم الناتج المحلي الإجمالي في الولايات المتحدة للربع الأول يفتقد التقديرات البالغة 2.0٪ فصليا بهامش واسع للوصول إلى 1.1٪، فإن الاستهلاك الشخصي المرن وتراكم المخزونات ومكون التضخم الأعلى جذب انتباه المستثمرين وزاد من احتمالات 25 نقطة أساس (نقطة أساس) الاحتياطي الفيدرالي رفع سعر الفائدة الأسبوع المقبل إلى 86٪ مقابل احتمال 72٪ تقريبا شوهد قبل صدور البيانات.

وأثارت تفاصيل التقرير ارتفاعا جديدا في عائدات سندات الخزانة الأمريكية عبر المنحنى، حيث استعادت عوائد سندات الخزانة الأمريكية القياسية لأجل 10 سنوات السيطرة على المستوى الحرج 3.50٪. تتبع الدولار الأمريكي عائدات سندات الخزانة الأمريكية إلى الأعلى كما أن التحسن في الميول تجاه المخاطرة، بفضل أرباح التكنولوجيا الأمريكية المتفائلة، عزز أيضا العوائد من خلال تقليل الطلب على السندات الحكومية الأمريكية التي تعتبر ملاذا آمنا وأسعار الذهب.

ومع ذلك، أدت التدفقات القائمة على المخاطرة إلى الحد من ارتفاع الدولار الأمريكي، مما سمح لسعر الذهب بإنهاء اليوم دون تغيير تقريبا وقفزت المؤشرات الرئيسية في وول ستريت بنسبة 1.50٪ إلى 2.50٪، مستفيدة من السلسلة الأخيرة من أرباح التكنولوجيا القوية من الولايات المتحدة. بعد إغلاق الأسواق يوم الخميس، أعلنت أمازون (AMZN) عن أرباح الربع الأول، والتي فاقت التوقعات وأدت في البداية إلى ارتفاع الأسهم.

وعاد الانتباه نحو التوقعات المحيطة بقرار رفع سعر الفائدة القادم من بنك الاحتياطي الفيدرالي، حيث يتجاهل المستثمرون مخاوف القطاع المصرفي. لذلك، يتطلع المتداولون الآن إلى بيانات مؤشر أسعار نفقات الاستهلاك الشخصي الأساسية في الولايات المتحدة للحصول على حركة اتجاهية جديدة في سعر الذهب. من المتوقع وصول مؤشر أسعار نفقات الاستهلاك الشخصي الأساسية في الولايات المتحدة إلى 0.3٪ مقارنة بالشهر السابق و 4.5٪ على أساس سنوي في مارس. يمكن أن تؤثر التدفقات في نهاية الأسبوع وإعادة وضعها قبل إعلانات السياسة الفيدرالية الأسبوع المقبل على تقييمات الدولار الأمريكي، وبالتالي تؤثر على حركة أسعار الذهب.

وقام سعر الذهب بمحاولة أخرى فوق مستوى دعم المتوسط المتحرك اليومي الصاعد في 21 (DMA) والذي تحول إلى مقاومة، الآن عند 1,999 دولار، يوم الخميس. ولكن عبثا، حيث استمر بائعي الذهب في التستر عند مستويات أعلى، وجذبوا المعدن اللامع مرة أخرى نحو منطقة الطلب الحرجة البالغة 1970 دولارا.

وفي الوقت الحالي، يستمر سعر الذهب في التداول داخل تشكيل مستطيل عمره عشرة أيام، مع دعم الاتجاه الهبوطي لمؤشر القوة النسبية الصاعد لمدة 14 يوما (RSI)، والذي يستمر في الجلوس فوق خط الوسط مباشرة.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
بث مباشر مباراة المصري البورسعيدي والبنك الأهلي (2-5) في الدوري الممتاز (لحظة بلحظة) | جووووول ثاني للمصري