اعلان

شعبة الذهب تطلق مبادرة بين المصانع ومحلات الصاغة لعمل تخفيضات لمدة شهر

صورة ارشيفية
صورة ارشيفية
كتب : أهل مصر

أطلقت شعبة الذهب مبادرة بين المصانع المنتجة والمحلات لعمل تخفيضات كبيرة على الذهب لمدة شهر تجاوباً مع احتياجات المستهلكين، مؤكدة أن السوق يعاني من نقص المعروض بينما هناك تكالب على الجنيهات والسبائك الذهبية.

مبادرة بين المصانع المنتجة والمحلات الذهب

وأكد هاني جيد رئيس شعبة الذهب في المؤتمر الصحفي، أن هناك ضغطا كبيرا على مخزون خام الذهب في مصر نتيجة شراء المستهلكين السبائك، وناشد المواطنين بشراء المشغولات والابتعاد مؤقتا عن شراء الجنيهات والسبائك لأنه ليس بها قيمة مضافة للصناعة.

تكالب على شراء المشغولات الذهبية والجنيهات والسبائك

وأضاف، أن هناك عروض على أسعار مصنيعات المشغولات الذهب ويمكن للمواطن الشراء والاستفادة من المشغولات في الزينة بدلا من تخزين السبائك والمواطن في جميع الأحول كسبان لأنه استفاد من المشغولات من شقين الأول هو الزينة والثاني هو حفظ قيمة الأموال.

تخفيض الضغط على شراء المشغولات

وأشار إلي أن الاتجاه إلى شراء المشغولات سيخفض الضغط عن السعر لأن المحلات بها مخزونات كبيرة تساهم في تلبية احتياجات المستهلك، بعكس السبائك والخام والتي يتم استهلاكها بشكل يومي وبكميات كبيرة.

كما شدد على أن هناك مقترح بإعفاء جزء من الذهب الذي بحوذة المصريين العائدين من الخارج من الرسوم الجمركية وذلك لتوفير مزيد من معروض الذهب في مصر.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
بث مباشر مباراة الأهلي والزمالك في نهائي السوبر الإفريقي لكرة اليد (لحظة بلحظة)