اعلان

شعبة القصابين تحذر من قفزة جديدة في أسعار اللحوم بعد زيادة السولار

اللحوم الحمراء
اللحوم الحمراء

أكد محمد ريحان ، نائب رئيس شعبة القصابين بغرفة القاهرة التجارية، أن رفع سعر السولار، سيؤثر بشكل كبير فى زيادة جديدة فى أسعار اللحوم فى السوق، رغم الركود، لافتا إلى أن الأسعار حاليا مرتفعة جدا بدون أى أسباب واضحة .

اللحوم الحمراء أسعار اللحوم

وأضاف ريحان، فى تصريحات خاصة لـ 'أهل مصر' أن أسعار اللحوم ارتفعت فجأة بقيمة 20 جنيها الثلاثاء الماضى، في أول يوم عمل بعد نهاية أجازة عيد الفطر، حيث تراوح سعر الكيلو من الكندوز والبتلو من 300 جنيه إلى 320 جنيها فى المناطق الشعبية، والراقية ارتفع ليتراوح من 340 جنيها إلى 350 جنيها .

وأشار إلى أن ارتفاع سعر السولار سيؤدى إلى ارتفاعات جديدة فى أسعار اللحوم، إلا أنه من المبكر تحديد قيمتها، لافتا إلى أن السوق حاليا غير مستقر قائلا 'إن الأسعار مرتفعة جدا رغم انخفاض حركة البيع الشديدة والتى تكاد تصل إلى حد الركود'.

وأشار ' ريحان ' إلى أنه من الصعب توقع حجم الارتفاع ومدى تأثيره على أسعار لحوم الأضاحى فى عيد الأضحى.

لجنة التسعير الإجباري

وكانت لجنة التسعير التلقائى للمنتجات قد اجتمعت أمس لمراجعة المعادلة السعرية وتنفيذ آلية تطبيق التسعير التلقائى وفى ضوء زيادة الأسعار العالمية للزيت الخام والمنتجات البترولية وسعر صرف الجنيه أمام الدولار.

قررت اللجنة زيادة سعر السولار بمقدار واحد جنيه للتر ليصبح سعر البيع فى السوق المحلى 8.25 جنيه للتر وذلك اعتبارا من الساعة الثانية

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً