استقرار أسعار الذهب في نهاية تعاملات اليوم الجمعة.. وعيار 21 يسجل 2630 جنيها

سعر الذهب اليوم الجمعة
سعر الذهب اليوم الجمعة

شهدت أسعار الذهب اليوم الجمعة استقرار عند مستويات 2630 جنيها للجرام من عيار 21، رغم تحرك السعر العالمي للأونصة لمستوى 2048 دولار، في التداولات الفورية.

في حين يسجل الطلب على الذهب في مصر هبوطًا ملحوظًا هذا الأسبوع، بعد ان ارتفعت أسعاره خلال الأسبوع الماضي بشكل فاق كل التوقعات، حتى كسر سعر الجرام حاجز الـ2600 جنيه، لأول مرة في تاريخ تداولات المعدن الأصفر بالأسواق المحلية.

وعلى الرغم من انخفاض سعر الأوقية عالميا فإن عدم اتخاذ قرار بتحرير سعر الصرف للمرة الرابعة، أدى إلى ارتفاع سعر الدولار في السوق الموازية، حتى تعدى الـ50 جنيها، مما اصاب السوق بحالة ركود، رغم ارتفاع الطلب على السبائك والخام.

صورة ارشيفية أسعار الذهب

ارتفاع عشوائي للأسعار محليا

وأكد الدكتور السيد خضير الخبير الاقتصادي، أن الفترة الحالية تشهد العديد من التقلبات والتذبذبات في سوق الذهب المصرية، التي تعكس المعايير التي يتم من خلالها تسعير الذهب عالميا، وعلى رأسها البورصة العالمية للذهب، التي تشير إلى انخفاض الأسعار العالمية، لكن السوق لها رأى آخر في عملية التسعير، والارتفاع العشوائي الذي تشهده سوق الذهب، مما ينعكس على ارتفاع الأسعار وتخطيها حاجز 2500 جنيه.

وأوضح في تصريحات خاصة لـ'أهل مصر'، أن رفع الفيدرالي الأمريكي لسعر الفائدة، أثر بالسلب على أداء جميع الاقتصاديات العالمية، لافتا إلى أن الولايات المتحدة الأمريكية تريد إدخال العالم في فترة اقتصادية صعبة.

أسعار الذهب اليوم الجمعة

عيار 21 يسجل 2630 جنيها.

عيار 18 يسجل 2289 جنيها.

عيار 24 يسجل 3005 جنيهات.

الجنيه الذهب 21040 جنيها.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً