اعلان

حقيقة توقف الشرقية للدخان عن إنتاج السجائر البوكس

سجائر بوكس
سجائر بوكس

تداول نشطاء أنباء عن نية شركة الشرقية للدخان 'ايسترن كومباني' التوقف عن إنتاج صنف سجائر 'بوكس' الشهيرة، خلال الوقت الحالي، بسبب التراجع الحاد في مخزون التبغ والذي لا يكفي سوى 4 أشهر.

ونفت مصادر بالشركة صحة ما تردد حول توقف إنتاج سجائر بوكس في مصر، مؤكدة أن شركة الشرقية للدخان لن توقف أي انتاج من منتجاتها المطروحة في الأسواق خلال الفترة الحالية.

ومن جانبه أكد إبراهيم إمبابي، رئيس شعبة الدخان والسجائر باتحاد الصناعات، أن الشركات لم تعلن عن أي زيادة في الأسعار، رغم ارتفاع تكلفة المواد الخام وصعوبة الحصول على العملة الأجنبية.

وأوضح 'إمبابي'، في تصريحات تلفزيونية على فضائية 'ام بي سي مصر'، إن مصر من الدول غير المنتجة للتبغ، وسنكون مضطرين لزيادة الأسعار في ظل عدم قدرة البنوك على توفير العملة الصعبة لاستيراد المواد الخام.

توقف الشرقية للدخان عن العمل

وأضاف: 'الموردين معدوش عايزين يبعتوا المادة الخامة والشركة الشرقية للدخان هتتوقف بعد 4 شهور بسبب استهلاك المخزون، احنا موافقين نشتري بالدولار 35 بس اسمحلي بالاستيراد، ولا يوجد دولار للاستيراد التبغ، كلنا بنحب مصر لكن هضطر افتح شركة في دبي عشان ارسل للمورد من دبي، أنا بتعامل على سعر الدولار الموازي بيوصل لـ39 جنيه للدولار'.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
بث مباشر مباراة الزمالك ودريمز الغاني في نصف نهائي الكونفدرالية (لحظة بلحظة) | ليلة الحسم