اعلان
اعلان

شعبة الذهب: قرار الوزراء بإعفاء بعض الواردات من الضريبة الجمركية سينعكس بشكل إيجابي على الأسعار

صورة ارشيفية
صورة ارشيفية

أكد هاني جيد رئيس شعبة الذهب في اتحاد الغرف التجارية، على أهمية قرار مجلس الوزراء الأخير بإعفاء الذهب مع القادمين من الخارج من الضريبة والرسوم، لافتًا إلى أنه كان مطلب من المطالب التي طالبت بها الشعبة خلال اجتماعها الأخير بمقر الغرف التجارية لحل أزمة الدهب، حيث تم رفع مذكرة بمطالبنا إلى وزارة التموين.

صورة ارشيفية أسعار الذهب

القرار سيظهر تأثيره وسينعكس بشكل إيجابي على أسعار الذهب

وأضاف في تصريحات خاصة لـ 'أهل مصر'، أن القرار سيظهر تأثيره وسينعكس بشكل إيجابي على أسعار الذهب.وأصدر الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء، قرارا بإعفاء بعض الواردات، الواردة للمنافذ الجمركية صحبة الركاب القادمين من خارج البلاد، من الضريبة الجمركية والرسوم الأخرى فيما عدا الضريبة على القيمة المضافة، وذلك لمدة ستة أشهر.

وتشمل الواردات: الذهب بأشكال نصف مشغولة أخر، الخاضع للبند الجمركي رقم (7108.13)، والذهب المعد للتداول النقدي الخاضع للبند الجمركي رقم (7108.20)، والحلي والمجوهرات وأجزاءها من معادن ثمينة أخر، وإن كانت مكسورة أو ملبسة بقشرة من معادن ثمينة، الخاضعة للبند الجمركي رقم (7113.19).

ووفقا للقرار، لا يشمل هذا الإعفاء أصناف اللؤلؤ الطبيعي، أو المزروع، أو الأحجار الكريمة، أو شبه الكريمة المركبة، أو المرصعة على الحلي والمجوهرات وأجزائها.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً