اعلان

الرقابة المالية: آلية تدشين صندوق الاستثمار في الذهب شملت الجودة والتسعير

جانب من اللقاء
جانب من اللقاء

قال الدكتور محمد فريد رئيس الهيئة العامة للرقابة المالية، إن إطلاق أول صندوق للاستثمار في الذهب المعدن النفيس، الذهب، يهدف إلى استكمال تحقيق منظومة الشمول المالي.

وأضاف خلال فعاليات مؤتمر إطلاق أول صندوق للاستثمار في المعادن النفيسة إن هناك جهد كبير بذل على مدار السنوات الماضية للخروج بهذا المنتج.

أشار إلى أن الهيئة اخذت على عاتقها خلال السنوات الماضية العمل على اطلاق صناديق الاستمثار فى المعادن ، تلك التحركات التى واجهت عددا من التحديات المتعلقة بالموافقات على تراخيص الشركات، خاصة الذهب.

جانب من اللقاء

وأضاف أن آلية تدشين الصندوق شملت عدة مراحل منها جودة الذهب وآلية تسعيره ودرجة نقائه وغيرها من الخطوات التى تساهم فى تمكين المستثمرين لضمان الاستمثار فى سلعة نفيسة ، خاصة أن جموع الشعل تقبل على مثل تلك الاستثمارات ، املا فى ان يتم قيد تلك الصناديق فى البورصة خلال الفترات المقبلة.

مؤتمر الهيئة العامة للرقابة المالية

وأشار فريد إلى أن صناديق الاستثمار فى المعادن أحد آليات الشمول المالية والأدوات المالية خلال السنوات المقبلة.

وانطلقت منذ قليل فعاليات مؤتمر الهيئة العامة للرقابة المالية اليوم الأحد الموافق 14 مايو 2023 برئاسة الدكتور محمد فريد للإعلان رسميا عن إطلاق أول صندوق للاستثمار في المعادن بشكل رسمي بحضور رئيس البورصة رامي الدكاني والدكتور إسلام عزام وأحمد عبد الرحمن نواب رئيس الهيئة وأحمد أبو السعد الرئيس التنفيذي لشركة أزموت لإدارة الصناديق والمسئولة عن صندوق الاستثمار في الذهب وسامح الترجمان رئيس شركة فولفي المالكة لشركة جولد نت المسئولة عن أنشر أسعار الذهب على موقع البورصة.

جانب من اللقاء

ووافقت الهيئة العامة للرقابة المالية في بداية الشهر الجاري على الطلب المقدم من شركة إيفولف أزيموت، وهي شركة مشتركة بين إيفولف القابضة وأزيموت مصر للاستثمار، على إطلاق أول صندوق استثمار بالذهب في مصر.

أصدر مجلس إدارة الهيئة العامة للرقابة المالية برئاسة الدكتور محمد فريد، عدة قرارات تنظيمية بشأن تعامل صناديق الاستثمار في المعادن كإحدى القيم المالية المنقولة، وذلك في ضوء ما تجيزه أحكام المادة (35) من قانون سوق رأس المال لمجلس إدارة الهيئة أن يرخص للصندوق بالتعامل في القيم المالية المنقولة ومن بينها المعادن.

وصدر قرار مجلس إدارة الهيئة رقم 50 لسنة 2023 بتعديل قرار مجلس إدارة الهيئة رقم 71 لسنة 2021 بشأن ضوابط تعامل صناديق الاستثمار في المعادن كإحدى القيم المالية المنقولة.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
بث مباشر مباراة المصري البورسعيدي والبنك الأهلي في الدوري الممتاز (لحظة بلحظة) | التشكيل