اعلان

نائب رئيس شعبة الذهب: رئيس الوزراء قدم لنا تسهيلات تفوق مطالبنا

الذهب-  أرشيفية
الذهب- أرشيفية

أكد عمرو اللقانى، نائب رئيس شعبة الذهب، أن استجابة مجلس الوزراء للمطالب التي تقدمت بها الشعبة، في اجتماع خاص عقد معه كانت سريعة جدا، قائلا: 'رئيس مجلس الوزراء قدم تسهيلات أكثر من المطلوبة'.

صورة ارشيفية أسعار الذهب

وأضاف نائب رئيس شعبة الذهب، في تصريح خاصة لـ'أهل مصر'، أن الشعبة تقدمت بطلب إلى وزارة التموين بالسماح بدخول السبائك فقط، لمدة 3 شهور 150 جراما للمغتربين، و100 جرام للمسافرين، حتى لا يتعدى قيمته الـ10 آلاف دولار، المسموح بالخروج بها، طبقا للقانون، بالإضافة إلى تحديد مدة أكبر وهي 6 أشهر.

وأوضح أنه كان هناك بعض الأمور التي تستدعي توضيحا أكثر، إلا أن القرار في حد ذاته استجابة سريعة وممتازة، متوقعا أن يرتفع حجم المعروض وتنخفض الأسعار حتى تقارب الأسعار العالمية، كما توقع أن ينخفض السعر بشكل كبير في حالة دخول ذهب مع القادمين، وبيعه في السوق، وعدم الاحتفاظ به.

وفيما يخص ضريبة القيمة المضافة، أكد 'اللقاني'، أن ضريبة القيمة المضافة يتم تطبيقها على المصنعية فقط، مستبعد منها سعر الخام وهذا طبقا للبرتوكول بين الشعبة ومصلحة الضرائب.

وأشار إلى أن القرار لقى موافقة فيما يخص استثناء أصناف اللؤلؤ الطبيعي، أو المزروع، أو الأحجار الكريمة، أو شبه الكريمة المركبة، أو المُرصعة على الحلى والمجوهرات وأجزائها، فما نريده هو توفير خامة الذهب نفسها، لافتا إلى أن أسعار الذهب ليس مرتفعا فى الشراء فقط، ولكن فى البيع أيضا.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
حماس: إسماعيل هنية يثمن دور مصر في مباحثات وقف إطلاق النار بـ غزة