اعلان

«قدوة- تك» تتنافس على المراكز الثلاث الأولى لجائزة مصر للتميز

 وزارة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات
وزارة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات

تأهلت مبادرة 'قدوة- تك' لتمكين المرأة ضمن قائمة المبادرات الحكومية التي تتنافس على المراكز الثلاث الأولى لجائزة مصر للتميز الحكومي في دورتها الثالثة لعام 2022، عن فئة 'المبادرة الحكومية الابتكارية'.

اكتشاف قدرات موظفي القطاع الحكومي

وتهدف هذه الفئة من الجائزة إلى اكتشاف طاقات موظفي القطاع الحكومي وتوجيهها، وتوفير البيئة الداعمة لتحقيق أعلى مستوى من الابتكار اللازم لتحسين الخدمات الحكومية من خلال تشجيع الوزارات والمؤسسات الحكومية على تبنّي منهجيات الابتكار وخلق بيئة محفزة للموظفين للخروج بأفكار واقتراحات وتحويلها إلى مبادرات ريادية.

عناصر الجائزة

وتعتمد الجائزة عنصري الابتكار والتطوير باعتبارهما من العناصر الأساسية لتميز المبادرات المتنافسة، وهو ما تحققه مبادرة 'قدوة- تك' من خلال تعزيز المهارات الرقمية للسيدات وبناء قدراتهن في مجالات تكنولوجيا المعلومات والاتصالات، وتشجيعهن على الاستفادة من مميزات التكنولوجيا واستثمار الفرص الرقمية للوصول إلى المنافسة والبيع والانتشار في الأسواق عبر الإنترنت وإيجاد فرص واعدة في عالم التصدير بما يدعم مشاركتهن في عملية التحول الرقمي.

ثالث جوائز المبادرة

ويُعد ذلك الانجاز هو الثالث للمبادرة، إذ سبق حصولها على تقدير دولي في عام 2021 في مسابقة Equals in Tech التابعة للاتحاد الدولي للاتصالات عندما تم اختيارها ضمن أفضل خمسة مشروعات عن فئة 'القيادة في المشروعات الصغيرة والمتوسطة'. وفي عام 2020، اختيرت المبادرة ضمن قائمة أفضل خمسة مشروعات على مستوى العالم في جائزة القمة العالمية لمجتمع المعلومات عن فئة 'دور الحكومات وجميع أصحاب المصلحة في النهوض بتكنولوجيا المعلومات والاتصالات من أجل التنمية'.

يذكر أنه تم إطلاق جائزة مصر للتميز الحكومي في إطار تحقيق استراتيجية التنمية المستدامة 'رؤية مصر 2030' من أجل بناء جهاز إداري كفء وفعّال، يطبق مفاهيم الحوكمة ويسهم بدوره في تحقيق خطط التنمية.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً