اعلان

البنك المركزي يدعو مؤسسات التمويل لتقليل المخاطر والاستثمار في المشروعات الخضراء

حسن عبد الله
حسن عبد الله
كتب : اهل مصر

قال حسن عبدالله محافظ البنك المركزي المصري ورئيس مجلس المحافظين الأفريقيين، استهدف أن تثمر الاجتماعات لخارطة طريق لآليات النقاش والتفاوض حول وضع الحلول لمشكلات القارة الأفريقية.

حسن عبد الله

مجموعة البنك الأفريقي للتنمية

وأضاف خلال الجلسة الافتتاحية لمجموعة البنك الأفريقي للتنمية بشرم الشيخ أن هناك اهتمام إقليمي ودولى مشترك لدعم تمويل مواجهة التغيرات المناخية عبر البنوك المختلفة وذلك يأتي في ظل اضطرابات سياسية وأزمات متزايدة على دول القارة مع تراجع حجم المساعدات الدولى مما أدى إلى تراجع قدرة الدول على تنفيذ خطتها التنموية ومنها البعد البيئي.

وأوضح أن مؤسسات التنمية وعلى رأسها بنك التنمية الأفريقية لدعم تمويل القطاع الخاص لتحقيق النمو الاقتصادي الشامل، تتحمل تبعات بيئية كبيرة.

وأوضح أن حجم التدفقات المالية والدولية بلغ ٣٠ مليار دولار وهو لا يتجاوز 12% من حجم التمويل المطلوب فى ظل ضعف موازنات الدول ومن ثم نسعي لدعم وتعزيز الشراكة بين القطاعين العام والخاص عبر قيام المؤسسات المالية الدولية بمساعدة دول القارة وزيادة تمويلية على تشجيع الاستثمارات في المشروعات الخضراء، ودعا مؤسسات التمويل الدولية تجنب الإقراض مرتفع التكلفة وتوجيه أموالهم إلى الاستثمارات منخفضة التكلفة.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
وول ستريت جورنال: مصر تبحث خفض العلاقات الدبلوماسية مع إسرائيل