اعلان

رئيس شعبة الذهب: انخفاض عالمي نتيجة مباحثات سداد الديون الأمريكية

هاني ميلاد جيد رئيس الشعبة العامة للذهب
هاني ميلاد جيد رئيس الشعبة العامة للذهب

أكد هانى ميلاد رئيس شعبة الذهب باتحاد الغرف التجارية، أن أسعار الذهب شهدت تراجعا جديد في الأسواق العالمية، إذ اقترب سعر الأوقية من 1950 دولارا.

الذهب أسعار الذهب

ترقب نتيجة مفاوضات الديمقراطيين والجمهوريين

وقال فى تصريحات خاصة لـ'أهل مصر' إن التراجع يأتى نتيجة لترقب نتيجة مفاوضات الديمقراطيين والجمهوريين فى الولايات المتحدة الامريكية بشأن سداد الديون 'مفاوضات سقف الديون الأمريكية'.

وأوضح أن الأسواق العالمية حاليا تركزعلى محادثات سقف الديون الأمريكية وتصريحات أعضاء الفيدرالي التي أعادت الذهب إلى الهبوط من جديد متخلياً عن أي دعم من أزمة الديون الأمريكية، وأن الأنخفاض سينعكس على الأسعار المحلية ولكن ليس بشكل كبير فآلية العرض والطلب هى المتحكمة بشكل أساسى فى أسعار الذهب فى السوق.

وكانت وزيرة الخزانة، جانيت يلين، قد حذرت من أن الولايات المتحدة من المحتمل أن تتخلف عن سداد ديونها مبكرا وقد يبدأ ذلك في الأول من يونيو.

وانخفضت أسعار الذهب الفورية خلال تداولات اليوم الثلاثاء لليوم الثاني على التوالي بنسبة 0.7% ويتداول عند المستوى 1958 دولار للأونصة ليشهد بهذا الذهب انخفاض لخمسة جلسات في 6 أيام، ومنذ تسجيل الذهب لأعلى مستوى تاريخي عند 2080 دولار للأونصة مطلع هذا الشهر فقد أكثر من 120 دولارا وانخفض بنسبة 5.9%، في ظل تزايد التوقعات أن التضخم الحالي في الولايات المتحدة يتطلب المزيد من عمليات رفع الفائدة وهو الأمر السلبي بالنسبة للذهب الذي لا يقدم لحائزيه عائد مقارنة مع السندات الحكومية الأمريكية.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
كان سكران.. مقتل أجنبي طعنا داخل مطعم في مدينة نصر