اعلان

المصرية الكويتية تتحول الى الربحية.. أبرز أحداث البورصة بداية الأسبوع

بورصة
بورصة

شهدت تعاملات البورصة المصرية في اولى جلسات الأسبوع عددا من الأحداث التى أثرت على اتجاهات المتعاملين حيث اتجهت تعاملات المصريين والعرب للبيع فيما سجلت نعاملات العرب مشتريات قوية دفعت رأس المال لمكاسب بقيمة 9.3 مليار جنيه .

بورصة

وترصد أهل مصر أبرز أحداث البورصة خلال تعاملات اليوم

_سجل رأس المال السوقي للأسهم المقيدة 1.115 تريليون جنيه، وسط توجه المستثمرين المصريين والأجانب نحو البيع بصافي قيمة بلغت 150 مليون جنيه و41 مليون على التوالي، في حين قصد العرب الشراء بصافي قيمة بنحو 191 مليون جنيه.

_بلغ إجمالي قيمة التداول نحو 2 مليار جنيه والكمية 1.1 مليار ورقة منفذة على 92 ألف عملية.

تصدر سهم اي كابيتال الأسهم الأكثر ارتفاعًا خلال تعاملات اليوم الاحد، بعد بدء التداول عليها اليوم نتيجة للانقسام من مجموعة عامر جروب بنسبة 31% ليغلق عند 0.2 جنيها، تلاه القاهرة للزيوت والصابون بنسبة 19.9% عند 0.1 جنيه، ثم أجواء مصر بارتفاع 18.9% ليغلق عند 23 جنيه.

_ ربحت مؤشرات البورصة المصرية في نهاية جلسة تعاملات اليوم الأحد أولى جلسات الأسبوع ، 9.3 مليار جنيه بدعم مشتريات العرب وسط ارتفاع جماعي للمؤشرات بالرغم من مبيعات المصريين والأجانب.

_تم التداول خلال جلسة اليوم، على 199 شركة بكميات أسهم وصلت على 1.103 مليار سهم، بقيمة 1.893 مليار جنيه، بعدد عمليات وصلت إلى 92 ألف عملية، وصعدت أسهم 121 شركة، فيما هبطت أسهم 28 شركة، بينما لم تتغير أسهم 50 شركة.

_ أظهرت المؤشرات المالية لشركة المصرية الكويتية للاستثمار والتجارة، تحولها من الخسائر إلى الربحية، خلال الربع الأول من العام الجاري، على أساس سنوي، وسجلت صافي ربح بلغ 27.74 ألف جنيه منذ بداية يناير حتى نهاية مارس 2023، مقابل 1.09 مليون جنيه خسارة خلال نفس الفترة من العام الماضي.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً