اعلان

خبير: تعديلات الضرائب تنعش تعاملات الأسهم والبورصة تستهدف مستوي 17700 نقطة

حسام عيد
حسام عيد

قال حسام عيد خبير أسواق المال أن التعديلات الضريبية التى ينظرها البرلمان والتى تقتصي بتخفيض نسبة الضرائب المستحقة على ضريبة الأرباح الرأسمالية، انعكست على أداء المتعاملين في السوق ليربح رأس المال السوقي 10 مليار جنيه ويتخطي المؤشر الرئيسي مستوى 17500 نقطة.

وأضاف أن استقرار المؤشر الرئيسي أعلى مستوى الدعم الرئيسي وهو 17400 نقطة قد يدفعه إلى اختبار واستعادة مستوى المقاومة الرئيسي وهو 17700 نقطة مدعوماً باستمرار نشاط الأسهم القيادية واستمرار اتجاه المؤسسات المالية نحو الشراء مع بدء تنفيذ برنامج الطروحات الحكومية الجديدة بالبورصة المصرية خلال الشهر المقبل.

أوضح في تصريح له أنه في حالة ظهور عمليات جني أرباح وتصحيح بالأسهم القيادية بالقرب من مستوى المقاومة الرئيسي قد يتجه المؤشر الرئيسي لاختبار مستوى الدعم الرئيسي 17400 نقطة.

بورصة

مؤشر الأسهم الصغيرة والمتوسطة بالبورصة

وأضاف أن مؤشر الأسهم الصغيرة والمتوسطة يتجه بهذا الاداء الإيجابي والصعود إلى الاستمرار في تحقيق قمة جديدة وتحديدا عند مستوى 3300 نقطة، لكن في حالة ظهور عمليات جني أرباح وتصحيح بالاسهم الصغيرة والمتوسطة والمتاجرة السريعة قد يتجه المؤشر السبعيني مستوى الدعم الرئيسي وهو 3200 نقطة.

وواصل مؤشر الأسهم الصغيرة والمتوسطة EGX70 تحقيق مستويات اغلاق قياسية جديدة وأغلق مرتفعا بمقدار 24.90 نقطة بنسبة صعود 0.77% مسجلاً مستوى إغلاق عند 3263.91 نقطة بفضل استمرار الاداء الإيجابي والصعود لأغلب الأسهم الصغيرة والمتوسطة والمتاجرة السريعة واتجاه المستثمرين الأفراد الأجانب نحو الشراء وفتح وزيادة المراكز المالية بينما اتجه المستثمرون الأفراد المصريين والعرب نحو البيع وجني الأرباح الرأسمالية بالاسهم الصغيرة والمتوسطة والمتاجرة السريعة والتي قد شهدت صعوداً جماعياً خلال تعاملات الفترة الأخيرة ،

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
بث مباشر مباراة الأهلي ومازيمبي (2-0) في نصف نهائي دوري أبطال إفريقيا (لحظة بلحظة) | جوووووول الثاني للاهلي