اعلان

لجنة التعاون العربي باتحاد الصناعات: تنظيم زيارات لتشجيع التبادل التجاري بين الدول العربية

جانب من الاجتماع
جانب من الاجتماع

أكد المهندس محمد البهي رئيس لجنة التعاون العربي باتحاد الصناعات، أن الموقع الإليكتروني الذي يضم كل الصناعات العربية بات شبه جاهز وستكون جميع القطاعات ممثلة فيه ليتمكن المستثمر العربي من التعرف على الميزات النسبية بكل دولة والمنتجات لتحقيق التكامل والاستفادة من رؤوس الاموال العربية في إقامة صناعات مشتركة وزيادة التبادل التجاري.

جانب من اللقاء لجنة التعاون العربي باتحاد الصناعات

وأشار 'البهي'، خلال أجتماع اللجنة أمس الثلاثاء أن اللجنة قررت القيام بمجموعة من الزيارات المكوكية للعديد من الدول العربية لتشجيع التبادل التجارى بين الدول العربية.

وأوضح إبراهيم السجيني مساعد وزير التجارة للشئون الاقتصادية، أن السوق الجزائري كان منغلقا في الفترة الماضية نتيجة لسياسات خاصة بهم ولكن حاليًا هناك توجه لفتح الأسواق.

وقدم المهندس طارق شبكة عضو غرفة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات شرحًا تفصيليًا حول الموقع الإليكتروني، مشيرًا إلى أنه سيبدأ بعدد 10 شركات عينية تجريبية.

عقد ملتقى عربي لتنمية الصادرات بين الدول العربية

وطرح ممدوح الرفاعي رئيس الاتحاد العربي للمخلصين الجمركيين التابع للجامعة العربية عقد ملتقى عربي لتنمية الصادرات بين الدول العربية وأبدى استعداد الاتحاد للمساهمة في المنصة الإليكترونية ومدها بالتعريفات الجمركية بكل الدول العربية.

ودعا المستشار التجارى لعراقى حسن على موسى – خلال الاجتماع - رجال الاعمال والمستثمرين المصريين لزيارة بغداد مؤكدة أن بلاده تحتاج إلى الكثير من السلع والمنتجات المصرية التي تستوردها من الدول الأخرى والتي يمكن استبدالها بمنتجات مصرية .

وأكد الدكتور نور الدين هادف المستشار التجاري بسفارة الجزائر، أن اللجنة المشتركة العليا المصرية الجزائرية سوف تجتمع قريبًا وتفعل إنشاء خط ملاحي منتظم لنقل البضائع بين موانىء البلدين لمضاعفة حجم التجارة بينهما.

وأشار الدكتور فادي عبد السلام مسئول ليبي، إلى أن السوق الليبي سيكون من أفضل الأسواق في جلب الاستثمارت واستيراد السلع

واقترح المهندس عمرو فتحي رئيس مدينة الأثاث بدمياط إقامة منطقة لوجستبة قريبة من ليببا بمدينة السلوم؛ لتسهيل حركة التجارة ودخول البضائع إلى ليبيا.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
هيئة بحرية بريطانية تتلقى تقريرا عن واقعة جنوبي عدن اليمنية