اعلان

شركتان جديدتان في الطاقة.. أبرز أحداث البورصة المصرية خلال تعاملات اليوم

بورصة
بورصة

شهدت جلسة تداولات البورصة اليوم الأربعاء عددا من الأحداث التى أثرت على اتجاهات المتعاملين حيث دفعت نتائج أعمال الشركات الربع سنوية إلى الدخول في موجة بيعيه لا سيما من قبل المستثمرين الأجانب وفقد رأس المال السوقي مليار جنيه.

ترصد أهل مصر أبرز أحداث البورصة المصرية خلال تعاملات اليوم

_كشفت القوائم المالية المجمعة لشركة الصناعات الغذائية العربية – دومتي، ارتفاع الأرباح بنسبة 200% خلال الربع الأول من العام الجاري، بدعم نمو المبيعات حيث بلغت 151.2 مليون جنيه خلال الثلاثة أشهر المنتهية بمارس 2023، مقابل أرباح بلغت 50.37 مليون جنيه في الفترة المقارنة من 2022، مع الأخذ في الاعتبار حقوق الأقلية.

تقرير افصاح شركة مصر للأسمنت

_وافقت الهيئة العامة للرقابة المالية، على نشر تقرير افصاح شركة مصر للأسمنت – قنا، بشأن زيادة رأس المال المصدر، وأوضحت أن تقرير الافصاح يتضمن السير في إجراءات زيادة رأس المال المصدر من 720 مليون جنيه إلى 960 مليون جنيه بزيادة قدرها 240 مليون جنيه تمويلا من حصة المساهمين في الأرباح المرحلة الظاهرة في القوائم المالية للعام الماضي.

_وسجل رأس المال السوقي للأسهم المقيدة إلى 1.147 تريليون جنيه، وتوجه المستثمرون الأجانب والعرب نحو البيع بصافي قيمة بلغت 106 مليون جنيه 56 مليونا على التوالي، في حين قصد المصريين الشراء بصافي قيمة بنحو 161مليون جنيه.

_بلغ إجمالي قيمة التداول نحو 3.4 مليار جنيه والكمية 998 مليون ورقة منفذة على 108 ألف عملية.

_ رامي الدكاني رئيس البورصة المصرية، بأن هناك محاولات تقييد شركة جديدة تعمل في قطاع الطاقة خلال أسبوعين على أن يتم بدء التداول عليها خلال شهر أو شهرين.

_وأضاف الدكاني: نحن بصدد إجراء مناقشات مع شركات بالقطاع الخاص من أجل طرحهاو أن إدراج شركة لوتس هو الأول في سوق الشركات الصغيرة ونتوجه لطرح شركة أخرى خلال أسبوعين

_ بدء اليوم التداول شركة لوتس للتنمية والاستثمار الزراعي، في البورصة المصرية رسميًا كورقة مالية مدرجة في سوق الشركات الصغيرة والمتوسطة

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً